ماذا قال كتَّاب الصحف اليومية عن كورونا والحظر الشامل؟

تتعدد السيناريوهات بارتفاع الإصابات وإحداها الحظر الشامل، يقول الكاتب ماهر أبو طير في مقاله بجريدة الغد  والمعنون "حتى ننجو من الحظر الشامل"، إن ما يراد قوله اليوم، ان سيناريو الحظر الشامل، لا تحتمله الدولة أيضا، فلا أموال لدفعها للناس، ولا تعويضات مالية، وهناك ضنك معيشي، والحياة تغيرت بشدة، ولا احد يحتمل الحظر الشامل الممتد، وحتى الحكومة ذاتها أعلنت قبل قصة السلط انه لا نية لفرض حظر شامل ليومين أو أكثر، لكن عدد الإصابات أعاد خلط الأوراق، وبات كل شيء محتملا.

في الدستور كتبت نيفين عبد الهادي تحت عنوان "معركتنا اليوم مواجهة كورونا فقط" وتقول إن اليوم الوقت فقط لمواجهة جائحة كورونا قبل أن تنال منّا ومن قطاعاتنا، ومن منظومتنا الصحية، ربما تحدينا اليوم مع أنفسنا ومع ظروفنا، ومع حتى مطالبنا، ليبقى الوطن فقط هو الأولوية، والخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر ما نرنو إليه، وذلك ليس صعبا فبالالتزام وحماية أنفسنا ومن نحب ومجتمعنا سننجح.

في الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان الحظر الشامل.. سلبيات وإيجابيات ويقول "نجح الإغلاق والحظر الشامل في تأجيل دخول وانتشار الوباء ومن الواضح أن الانتشار السريع ومعدل الإصابات والوفيات هي قدر كان محتوما نجح الحظر الذي نفذته الحكومة السابقة في تأجيله لبعض الوقت وها هي النتائج".

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك