كورونا..ماذا قال كتاب الصحف عن الحظر وإجراءات الحكومة؟

الرابط المختصر

تحدث كتاب الصحف اليوم عن الحظر وإجراءات الحكومة الجديدة، فكورونا هو سيد المشهد، يفرض حظراً ويقلل ساعات التجوال ويفعل الكثير. 

صحيفة الرأي تتخذ موقفها من الإجراءات الجديدة بقبول ورضى وتقول في مقالها "حياة المواطنين أولوية" اتخذت الحكومة القرار المناسب ، بل والقرار الوحيد المتاح من منظور الضمير الوطني ، وعلى المواطنين أن يبادروا لاتخاذ ما يلزم من اجراءات اللالتزام بإجراءات الوقاية الحماية نفسه وأسرته ، وهو ما سيحيد الخطر المحيق بالمجتمع وحتى تضاؤله اللحدود الدنيا مع استمرار امدادات التزويد باللقاحات التي تعمل الحكومة جاهدة على توفيرها مع الشركات المصدرة. 

 

أي نوع من الانتكاسة سنواجه؟ 
لما جمال العبسه وفي مقالها في الدستور لا تتفق مع الرأي وتقول "ساقت الحكومة على لسان عدد من وزرائها مسببات لجوئها الى الاجراءات القديمة الجديدة، فكانت البداية من توصية لجنة الاوبئة، وهنا يجوز لنا ان نطرح سؤالا: الا يوجد لدينا لجنة ازمة اقتصادية واجتماعية تبحث مع لجنة الاوبئة القرارات الاكثر توازنا مع كافة المعطيات، بدلا من تسليم الامر لتوصيات لجنة الاوبئة، من جانب اخر، وللمرة الاولى تجتمع اراء جملة مهمة من الاطباء ذوي الاختصاص في الاردن والذين اكدوا مرارا وتكرارا على ان حجر يوم الجمعة لا فائدة منه تُرجى لتراجع اعداد الاصابات".

 

لنتعايش مع كورونا 
وكتب في الغد خالد دلال مقالا بعنوان" لنتعايش مع كورونا" ويقول فيه "كورونا سيرحل عاجلا أم آجلا، لكن النجاح وقتها سيقاس في قدرة الشعوب على تخفيض خسائرها البشرية والاقتصادية، والنهوض مجددا. فهل نكون ممن يضرب بهم المثل نجاحا؟
لعل الإجابة تبقى لدينا، أفرادا في المجتمع، في المقام الأول، وفي قدرتنا على ممارسة روح المسؤولية والانضباطية والجدية."

 

الملف الصوتي بصوت هبة الله ملكاوي

أضف تعليقك