مؤسسة الغذاء والدواء تحذر من هذه الأدوية

مؤسسة الغذاء والدواء تحذر من هذه الأدوية
الرابط المختصر

حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين من شراء الأدوية والمكملات الغذائية للرياضين التي يروج لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي لما لها من مخاطر صحية.

 

 

وأوضحت مديرة العلاقات العامة والناطق الإعلامي في المؤسسة هيام الدباس " لعمان نت " انتشار بيع تلك المنتجات عبر شبكة الانترنت في الاونة الاخيرة دون اجازتها من قبل المؤسسة.

 

 

ودعت الدباس عدم شراءها من تلك المواقع لعدم معرفة مصدرها ومكوناتها وشروط تخزينها، مشددة على شرائها من الاماكن المتخصصة لبيعها وباستشارة اصحاب الاختصاص .

 

 

واكدت ان المؤسسة لديها لجنة متخصصة تتضمن كادر اكاديمي وخبراء لتقيم المكملات الغذائية للعمل على اجازتها ليتم  تداولها وبيعها في المراكز الرياضية.

 

 

كما ان المؤسسة قامت بتخصيص صفحة على موقعها الالكتروني لنشر كافة المستحضرات واغذية الرياضين المجاز بيعها بحسب الدباس.

 

 

وتحظر المادة 5 من تعليمات تنظيم الاعلان عن اغذية الاستعمال الخاص من نشر اي اعلان يحتوي اشارة مباشرة او غير مباشرة الى الأغذية المشمولة بهذه التعليمات قبل الحصول على موافقة المؤسسة.

 

 

كما ينص قانون الغذاء وفق المادة 23 لسنة 2015 على انه كل من يتجاوز التعليمات يعاقب بغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد على خمسة الاف دينار وتتضاعف في حالات التكرار كل من روج او نشر او ساهم في نشر الوصف الكاذب لأي غذاء.

 

أضف تعليقك