مؤسسة الأقصى: احتجاز الهويات كشرط لدخول المسجد

مؤسسة الأقصى: احتجاز الهويات كشرط لدخول المسجد
الرابط المختصر

ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي شددت منذ صباح الثلاثاء الخناق ونصبت الحواجز عند أبواب المسجد الأقصى، مشترطة احتجاز البطاقات الشخصية للمصلين قبل دخولهم، إضافة إلى منع عدد من كبار السن من طلاب مصاطب العلم من دخول الأقصى بسبب احتجاز بطاقاتهم منذ أيام.

وأضافت المؤسسة بأن باب المجلس شهد تعاملا فظا واستفزازيا من قبل قوات الاحتلال مع كبار السن، فيما شهد باب القطانين حالات استفزازية بالجملة وتعدي على الطالبات بكلام جارح ومسيء من قبل عناصر شرطة الاحتلال الذين تشابكوا بالأيدي مع أحد حراس الاقصى.

واعتبر مدير مؤسسة القدس للتنمية المحامي خالد زبارقة، أن هذه الإجراءات سياسة تعسفية، مشيرا إلى أن السياسة الجديدة التي باتت تنتهجها قوات شرطة الاحتلال تجاه المصلين في الأقصى لا تمت للقانون بصلة ولا تستند على أسس قانونية، وهي انتهاز مباشر “للصلاحيات والقانون” وقوة السلطة والسلاح الذي بيد الاحتلال، كما أنها جريمة يجب أن يحاكم عليها “.

وأضاف زبارقة أن سحب بطاقات الهوية من المصلين والوافدين إلى المسجد الاقصى ومنعهم من الدخول اليه ؛ إنما هي “محاولة يائسة وبائسة لن تحقق أهداف من يقف وراءها “.

أضف تعليقك