مؤسسات وجهات رقابية تنهي استعداداتها لاستقبال رمضان

مؤسسات وجهات رقابية تنهي استعداداتها لاستقبال رمضان
الرابط المختصر

أنهت المؤسسات الحكومية والجهات الرقابية المعنية بالرقابة على الغذاء كافة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، وفق ما صرح به وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني.

وأكد الحلواني أنه تم تزويد كافة الأسواق المحلية بالمواد الرمضانية اللازمة والاساسية وبكميات كبيرة ذات جودة عالية، فضلا عن انه سيتم مراقبة الاسعار خلال شهر رمضان بشكل مستمر.

من جانبه قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات "لعمان نت" المؤسسة أنهت خطتها لشهر رمضان والتي تتضمن استعدادها الكامل لفرق التفتيش على مدار الساعة منتشرين في كافة محافظات المملكة.

وكشف عبيدات أن المؤسسة استطاعت من خلال كادرها الأسبوع الماضي اتلاف مواد غذائية فاسدة بعد قيامها بزيارة تفتيشية ل500 مؤسسة غذائية في عمان واربد والزرقاء .

حجم الاتلافات من المواد الغذائية بلغت بحسب عبيدات ما يقارب 800 كيلو، وتم اغلاق 3 مؤسسات غذائية، وايقاف 40 مؤسسة،وانذار 50 مؤسسة .

واوضح عبيدات ان المؤسسة والجهات الرقابية يتضاعف جهدها في شهر رمضان نتيجة زيادة الطلب على المواد الغذائية الرمضانية وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من فرص تعرض المواد الغذائية للتلف مثل اللحوم والألبان

وفي موضوع متصل طالبت نقابة ومصدري الخضار والفواكه المصدرين تقنين صادراتهم من الخضار والفواكه بحسب نقيبها احمد ياسين، معتبرا ان الاسعار بسوق عمان المركزي معتدلة وفي متناول الجميع

ودعا ياسين وزارة الزراعة أن تتخذ قرار منع التصدير كي لا يتأثر الاقتصاد الوطني.

وزارة الزراعة أكدت في تصريحات سابقة انها تدرس حاليا منع تصدير البندورة او تخفيض اسعارها اذا استمرت بالارتفاع ،لحماية المنتج والمستهلك لضمان توفير هذه السلعة للمواطن بسعر يكون في متناول الجميع خلال شهر رمضان المبارك

هذا وتعمل كوادر الرقابة في المؤسسة على قدم وساق للأستعداد لتنفيذ خطط التفتيش خلال شهر رمضان المبارك والصيف الحالي والذي يتزامن مع وصول أعداد كبيرة من المغتربين والسواح وبتنسيق تام مع كافة الجهات الرقابية الأخرى من خلال انشاء غرفة العمليات المشتركة.

أضف تعليقك