مؤتمر صحفي لنقابة المعلمين للرد على الذنيبات

مؤتمر صحفي لنقابة المعلمين للرد على الذنيبات
الرابط المختصر

 

استهجنت نقابة المعلمين، الخميس، ما قالت إنه عرض وزير التربية لموقفها تجاه التعديلات على المناهج، حيث وصفت الطريقة بأنّها "إتهامية و بعيدة عن الحقيقة".

 

وكان وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، اتهم، الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مع وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، من وصفهم بأنهم يضللون الرأي العام، من خلال نشر نماذج  لتعديل المناهج على مواقع التواصل الاجتماعي، نافياً في ذات الوقت، صحة هذه النماذج.

 

و أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين أحمد الحجايا في بيان صحفي، على موقف النقابة المستهجن والرافض للطريقة التي تم فيها عرض الموقف الشعبي والنقابي حول التعديلات على المناهج.

 

وأشار الحجايا إلى أن طريقة العرض خلال المؤتمر اعتمدت بمجملها على "انتقاء واعتماد فن الأجتزاء وعرض الجديد في الكتب دون عرض القديم منها وهذا بحد ذاته تضليل وخداع للرأي العام".

 

وكان الذنيبات، أكّد خلال المؤتمر، أن وزارة التربية والتعليم تستقبل الاقتراحات والملاحظات على تعديل المناهج بالطبعة الجديدة، من خلال لجان مختصة لدراسة الملاحظات، مشيرا إلى تعديل المناهج جهد بشري يصيب ويخطأ.

 

هذا وتعتزم النقابة عقد مؤتمر صحفي "خلال القريب العاجل"، سيتم فيه عرض "الموقف الرسمي للنقابة من التعديلات، ووضع الرأي العام والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني ككل بصورة الحدث"، حيث سيعلن عن موعد المؤتمر قريبا. وفقاً للنقابة.

أضف تعليقك