مؤتمر صحفي لشريان الحياة حول دعم أسطول الحرية2

مؤتمر صحفي لشريان الحياة حول دعم أسطول الحرية2
الرابط المختصر

تعقد النقابات المهنية ولجنة شريان الحياة الأردنية ظهيرة الأحد، مؤتمرا صحفيا في مجمع النقابات، للإعلان عن الحملة الداعمة لأسطول الحرية الثاني المزمع إطلاقه منتصف شهر آيار المقبل والحديث حول آخر الترتيبات والتجهيزات والفعاليات التي ستنظمها اللجنة خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك، استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية بشدة الحملة التحريضية والمغرضة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي لمنع انطلاق أسطول الحرية2 ووصوله إلى قطاع غزة.

وأكدت الحملة أن أسطول الحرية2 الذي يضم15 سفينة ستحمل على متنها مئات المتضامنين من أعضاء برلمانات وممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات دولية وتشارك في تنظيمه مؤسسات مجتمع مدني من الكثير من دول العالم ضمن ائتلاف دولي في جهد دولي سلمي يهدف إلى المساهمة بجهود فك الحصار عن قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على معاناته جراء استمرار الحصار الجائر واللا شرعي الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الحملة على أن أسطول الحرية يقوم بمهمة إنسانية مدنية ويحمل مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غزة المحاصرين وهو محمي وفقا للقانون الدولي الإنساني وأن ممارسات الاحتلال واعتداءاته وحصاره هي التي تمثل انتهاكا صارخا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية، داعية المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لتحرك الفوري والجاد من اجل حماية اسطول الحرية2 وتمكينة من الوصول الى قطاع غزة.

وجددت الحملة مطالبتها بضرورة اجراء تحقيق دولي محايد وموثوق وشفاف يتماشى مع المعايير الدولية في عملية القرصنة والجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ31 ايار2010 بحق "أسطول الحرية1" الذي كان متجهاً إلى غزة، والذي أسفر عن مقتل تسعة نشطاء دوليين وجرح عشرات آخرين

أضف تعليقك