ليبيا تطلب مزيدا من الممرضين الاردنيين

الرابط المختصر

قال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة ان هناك طلبا متزايدا على الممرضين الاردنيين للعمل في المستشفيات الليبية بعد ان اثبت الوفد الذي قامت النقابة بإرساله للمساهمة في تقديم العون الطبي للجرحى والمرضى الليبيين انه خير سفير لبلده ولقطاع التمريض في المملكة.
وكانت نقابة الممرضين بالتعاون مع وزارة الخارجية وممثلين عن المجلس الانتقالي الليبي قد أرسلت في الثالث من الشهر الجاري وفدا تمريضيا مكونا من 20 ممرضا برئاسة عضو مجلس نقابة الممرضين سعد التعمري 20 للتطوع في المستشفيات الليبية.
واعتبر ابوعزيزة ان الجهد الذي تقوم به النقابة لتقديم العون للشعب الليبي ياتي في اطار العلاقات المميزة بين البلدين والتي توجت بزيارة المسؤولين في المجلس الانتقالي الليبي الى المملكة ولقائهم بجلالة الملك وزيارة مسؤولين اردنيين الى ليبيا.
وأضاف ابوعزيزة في تصريح صحافي ان النقابة تحضر لارسال دفعة ثانية من الممرضين الى ليبيا تضم 30 ممرضا وذلك خلال فترة 15 يوما.
واشار ابوعزيزة ان المؤسسات الصحية التي توزع عليها اعضاء الوفد عرضت على الممرضين الأردنيين البقاء والاستمرار بالعمل في المستشفيات التي قدموا خدماتهم فيها.
وأوضح ابوعزيزة ان وفد الممرضين توزع على المستشفيات والمراكز الصحية في مصراته والزاوية وساهم في علاج جرحى الثوار الذين قدموا للعلاج من سرت وبني وليد.
وبين ان الوفد ساهم في تدريب الكوادر الصحية العاملة في تلك المستشفيات بالاضافة الى طلبة التمريض المتدربين.
وقال رئيس الوفد عضو مجلس النقابة سعد التعمري ان المسؤولين عن القطاع الصحي في المستشفيات التي تطوع بها اعضاء الوفد اشادوا بمستوى الممرضين الاردنيين , وانه تم التباحث معهم في سبل تقديم الدعم الفني لمستشفى الزاوية التعليمي وباقي المستشفيات التي تعاني من ضعف وحاجة الممرضين الموجودين فيها للتعليم والتدريب.

أضف تعليقك