لن تخدعونا.. مسيرات إسلاميه توجه هتافها للملك.. إصلاح وبخيت لا ما بينفع

لن تخدعونا.. مسيرات إسلاميه توجه هتافها للملك.. إصلاح وبخيت لا ما بينفع
الرابط المختصر

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسني باتجاه ساحة النخيل في راس العين تحت شعار " لن تخدعون"، وغلب على المسيرة التي دعت إليها مجموعة من القوى والفعاليات الشعبي حضور الحركة الإسلامية التي شاركت غالبية قياداتها في المسيرة.

ورفعت المسيرة شعارات تطالب بوقف التعديلات الدستورية التي اعتبرها مشاركون في المسيرة خديعة كبيرة من قبل الحكومة واغتيالا لمطالب الشارع الأردني، ورفعوا شعارات " كفى مماطلة وخداع" و " قانون مكافحة الفساد يحمي الفساد" و " نريد إصلاح شفاف".

وشهدت المسيرة التي شارك فيها الآلاف حضورا امنيا لافتا.

كما ردد المشاركون هتافات تندد بمجلس النواب " مجلس الفساد" و " مجلس المكسرات"، مطالبين بحل المجلس وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنفاذ وطني.

وهتفوا " يا عبد الله باابو حسين اسمع اسمع.. إصلاح وبخيت لا ما بينفع" و " الشعب يريد اصلاح النظام" و" الشعب يريد اسقاط البخيت" و" انتخاب انتخاب الأعيان والنواب" و "يا اصلاح وينك وينك ... النظام بيني وبينك" و " ارحل ارحل يا بابخيت حكومتنا بالتصويت".

وقال مشاركون في المسيرة "لعمان نت" ان شعار لن تخدعونا موجها للحكومة ومجلس النواب ولكل من يحاول ان بقدم التعديلات الدستورية كحل لمطالب الشارع الاردني. واعتبروا تلك التعديلات محاولة لاغتيال مطالب الشارع.

من جهته قال رئيس المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور رحيل غرايبة ان الحراك لن يتوقف حتى تحقيق كامل الإصلاحات التي يريدها الشعب الأردني متوقعا ان يستمر اكثر زخما في الايام القادمة، وأضاف " لعمان نت" ان التعديلات لم تغير في الية تشكيل الحكومات ولم تحد من صلاحيات الملك وبالتالي فإنها لا ترتقي إلى الحد الأدنى للمطالب الشعبية.

وبالتزامن مع مسيرة لن تخدعونا خرج العشرات في مسيرة مناهظة تقدمت المسيرة وهي تحمل الإعلام الأردنية وصور الملك.

وتحت نفس العنوان انطلقت مسيرات في الكرك من امام مسجد جعفر الطيار، وفي أربد انطلاقاً مسجد اربد الكبير، اضافة إلى لواء ذيبان وجرش والطفيلة والعقبة.

الناشط في حراك ذيبان هشام الحيصة قال ان " لن تخدعونا" استمرارا لمسيرته التي بدأت منذ السابع من كانون الثاني والتي يصر على استمراريتها الى ان تتحقق مطالبه الشعبية كاملة.

من جهته قال الناشط في حراك الكرك حكمت القطاونة أن شعار "لن تخدعونا"، جاء لإنذار المسؤولين وإخبارهم بأن التعديلات الدستورية لا تلبي مطالب الشعب الأردني المنادي بالإصلاح منذ بداية السنة الحالية.

وقال البيان الصادر عن الحراك يا أبناء الأردن الأحرار لن يخدعنا المفسدون و لا حتى من يروج للأخبار الكاذبة عن الحراك في الأردن، وردد البيان عبارة لن تخدعونا لمن زور الانتخابات ولمن رقع الدستور ورددها مخاطبا من يغلق أبواب الحرية.

وقال البيان " لن تخدعونا" لمن ينهبون المال العام بمسمى الحفاظ عليه ومن باع مقدرات الوطن ونهبه باسم الاستثمارات .

وشارك في جمعة لن تخدعونا تجمع أبناء جرش للإصلاح ولحراك الشعبي في الكرك وحراك ذيبان( خيمة الاعتصام لمدة24 ساعة) والحراك الشعبي في الشمال و حراك العقبة و ائتلاف الإصلاح و التغيير- معان اضافة الى حراك مأدبا وحراك السلط .

وغلبت على مسيرات جمعة " لن تخدعونا" حضور الحركة الإسلامية وشعاراتها وهتافاتها على الرغم من عدم تبنيها للمسيرات بشكل معلن.

جانب من مسيرة الحسيني

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك