"لحيازتهم ملصقات عن الأقصى".. 5 طلاب يراجعون المخابرات

"لحيازتهم ملصقات عن الأقصى".. 5 طلاب يراجعون المخابرات
الرابط المختصر

أفرجت الأجهزة الأمنية عن الطلبة الخمس اللذين تم اعتقالهم داخل الحرم الجامعي لجامعة البوليتكنيك، شريطة مراجعة دائرة المخابرات العامة اليوم الخميس بحسب المحامي عبد القادر الخطيب.

 

وقال الخطيب لعمان نت أن الطلبة تم ضبطهم أثناء بيعهم لدفاتر، وخلال تفتيشهم، عثروا في حوزتهم بعض الصور للمقاومة والمسجد الأقصى ومرابطيه، وتم تحويلهم مباشرة إلى مخفر ماركا والتحقيق معهم لساعات.

 

من جانبه انتقد منسق حملة ذبحتونا والناشط السياسي فاخر دعاس تضييق الأجهزة الأمنية على الطلبة في الجامعات بين الحين والآخر.

 

وأوضح دعاس أن التراجع في الحريات على مستوى الجامعات أصبح ملموسا نتيجة تضيق عمداء شؤون الطلبة وإدارات الجامعات والأمن الجامعي على الحراك الطلابي خلافا لما كانت عليه سابقا.

 

هذا وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت عصر الأربعاء خمسة من طلبة الهندسة في كلية عمان للهندسة التكنولوجية “البوليتكنيك” حيث تم التحقيق معهم وتحويلهم لدائرة المخابرات العامة بحسب ما ذكره المحامي عبد القادر الخطيب.

 

وأضاف الخطيب "البوسترات كانت ملقاة في إحدى أركان الباص بعد أن صرف الطلبة الموقوفين النظر عن فكرة طباعتها على غلاف تلك الدفاتر الجامعية"، حيث طالب الخطيب بالإفراج عنهم لعدم وجود أي مبرر لاعتقالهم

أضف تعليقك