"لجنة متابعة خطة النزاهة" تلتقي الشهر الجاري

"لجنة متابعة خطة النزاهة" تلتقي الشهر الجاري

قالت عضو اللجنة الملكية لمتابعة خطة النزاهة الوطنية عبلة ابو علبة ان اللجنة ستجري اولى اجتماعاتها خلال الشهر الحالي  بعد عودة رئيسها العين رجائي المعشر من الولايات المتحدة ، بهدف وضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة ، وتنسيق العديد من اللقاءات والمشاورات لوضع الية تنفيذ بنود ميثاق النزاهة بكل حذافيره.

واضافت ابو علبة لراديو البلد ان عمل اللجنة سيتضمن التنسيق بين جميع السلطات و المؤسسات لتنفيذ ما جاء في ميثاق النزاهة الوطني على ارض الواقع ، والتأكد من اعتبار خطة النزاهة وثيقة مرجعية يلتزم بها الجميع . بالاضافة لمتابعة اقرار العديد من مشاريع القوانين المعنية بالجهات الرقابية في المملكة و التي لم تقر حتى الان.

واكدت ان اللجنة ستطبق وثيقة النزاهة الوطنية على جميع الجهات الرقابية للرفع من ادائها الرقابي، واعتماد الوثيقة كأساس لعملها بعد ان اخذت شرعية شعبية من خلال سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي جرت على مدار عام كامل مع مؤسسات المجتمع المدني.

واعتبرت ان "تشكيل مثل هذه اللجنة يبرهن على عزم الملك تنفيذ الاصلاحات السياسية ووضع ضوابط تحد من الفساد الذي تسبب بتدمير الاقتصاد الاردني ونهب اموال الشعب" على حد وصفها.

وقرر الملك عبدالله الثاني تكليف العين رجائي المعشر بترئس لجنة ملكية معنية بمتابعة تنفيذ خطة الميثاق الوطني ومتابعة انجازات بنوده خلال الفترة المقبلة.

يذكر ان لجنة النزاهة التي تشكلت مطلع العام المنصرم قامت بصياغة ثلاثة عشر محورا يندرج تحتها مشاريع لتعزيز منظومة النزاهة وتنفيذها من قبل مختلف مؤسسات الدولة وفق اطار زمني محدد.

أضف تعليقك