لجنة تحقيق بتزوير شهادات طبية لعمال وافدين

الرابط المختصر

شكلت وزارة الصحة أمس لجنة للتحقق من شبهة فساد تزوير شهادات خلو أمراض لوافدين مصريين يعملون في مدينة الضليل الصناعية مقابل مبالغ مالية، وفق ما أكده مصدر مطلع في الوزارة.

وقال المصدر إلى "الغد" إن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق الداخلي في صرف شهادات لوافدين مصريين يعملون في مدينة الضليل الصناعية، مشيرا إلى أن "الشهادات المصروفة لا تحمل أرقاما، ولا أصول لها وممهورة بأختام وزارة الصحة".

وأكد المصدر على أن "الوزارة لن تتوانى عن تحويل كل من يثبت تورطه في شبهة الفساد إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني بحقه".

إلى ذلك، أكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور بسام الحجاوي إلى "الغد" أن "الوزارة ومنعا لحدوث أية حالات تزوير مستقبلية في شهادات خلو الأمراض، تعتزم استصدار شهادات غير قابلة للتزوير وتكون متسلسلة على مستوى المملكة وبمواصفات عالمية".

يشار إلى أن الشهادات المصروفة للوافدين المصريين تزيد على 120 شهادة.

وبدأت أول من أمس الأجهزة الأمنية الأمنية التحقيق مع سماسرة وموظفين في أحد المراكز الصحية في محافظة الزرقاء يشتبه بتورطهم في تزوير شهادات خلو أمراض لعمال من دول شرق آسيا من الجنسية السريلانكية والهندية والبنغالية، ويعلمون في مصنع بمدينة الضليل الصناعية وذلك لقاء مبالغ مالية. وأكد الحجاوي على أن "الوزارة ستقوم بإجراء فحوصات الوافدين لجميع الذين حصلوا على شهادات خلو أمراض مزورة، للتأكد من سلامتهم".

من جهتها، جددت وزارة الصحة تأكيدها على أنها "ستضرب بيد من حديد كل موظف تسول له نفسه التلاعب بصحة الناس ودوائهم".

ويشترط لحصول العامل الوافد على شهادة خلو أمراض اجتيازه لفحوصات التهاب الكبد الوبائي (ب) والإيدز والسل.

أضف تعليقك