لجنة المتابعة للملتقى الوطني للدفاع عن الحريات تدعو لزيارة "معتقلي الرأي"الجمعة

لجنة المتابعة للملتقى الوطني للدفاع عن الحريات تدعو لزيارة "معتقلي الرأي"الجمعة
الرابط المختصر

دعت لجنة المتابعة المنبثقة عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات الى زيارة "معتقلي الرأي" في السجون الاردنية وأهابت بكافة الفعاليات الوطنية والشعبية للمشاركة الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الجمعة القادم الموافق ٧/ ١٢/ ٢٠١٨.

وكان الملتقى قد عقد لقاؤه التأسيسي في مجمع النقابات المهنية بتاريخ ٢٤ / ١١ / ٢٠١٨ بدعوة من لجنة الحريات العامة في نقابة المهندسين وبمشاركة شخصيات حزبية ونقابية وحقوقية وشعبية .

وانطلاقا من أهداف الملتقى عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن الملتقى الوطني للحريات اجتماعها الاول الذي جرى فيه بحث آليات عملها بما يُحققُ أهداف الملتقى، كما تدارست واقع الحريات في ظل تنامي حالات انتهاك حرية الرأي والتعبير واستمرار سياسة إعتقال الناشطين السياسيين والتضييق والاستدعاء دون سند قانوني .

وتوافقت اللجنةُ على اختيار الأستاذ محمد البشير رئيساً لها، والاستاذة المحامية نور الامام نائباً للرئيس والمهندس أشرف عمايرة مقرراً.

ووجهت اللجنة دعوتها لزيارة معتقلي الرأي يوم الجمعة القادم، بدءاً من المعتقل السياسي المهندس سعد العلاوين المعتقل في سجن ماركا دون عرضه على القضاء النظامي منذ ٢٢/ ١٠ /٢٠١٨.

وتأتي هذه الزيارة وهي الأولى في سياق مطالبات الملتقى الوطني للإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي ووقف سياسة اعتقال الناشطين، وسحب قانون الجرائم الالكترونية من مجلس النواب، وتعديل حزمة التشريعات المقيدة للحريات.

أضف تعليقك