لا ارتفاع في اسعار الخبز المحسن واللحوم

الرابط المختصر

نفى نقيب نقابة أصحاب المخابز وجود ارتفاع على أسعار الخبز المحسن والكعك في بعض المخابز مؤكدا ان الارتفاع طرأ على أسعار بعض المكونات الأساسية لهما وهي الزيوت والحليب بنسبة 35-40% وان أسعار الخبز لم يطالها أي ارتفاع في الأسعار.وأكد الحموي لراديو عمان نت أن النقابة  اتصلت بكافة المخابز وتأكدت من عدم وجود أي ارتفاع في اسعار الخبز خلال الفترة الماضية، مستهجنا تصريحات الصحف المحلية والتي اشارت إلى وجود ارتفاع في اسعار الخبز المحسن والكعك في بعض المخابز.
وقال الحموي "إن أصحاب المخابز طالبوا برفع اسعار الخبز المحسن والكعك نتيجة ارتفاع اسعار المواد الاساسية عالميا وهي الحليب والزيوت، إلا ان النقابة بانتظار استقرار أسعارهم عالميا كونها معرضة للارتفاع والانخفاض بشكل دائم".
وفي سياق متصل نفى مدير مراقبة الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة وليد الخطيب في تصريح لراديو عمان نت أن يكون هناك أي ارتفاع على اسعار اللحوم البلدية والمستورة في الأسواق الأردنية.
وقال الخطيب" إن الارقام التي تحدثت عنها صحف محلية بارتفاع اسعار اللحوم بنسبة  20% لتصل 6.50 دينار للكيلو الواحد غير صحيحة، وان اسعار كافة اللحوم في الأسواق المحلية هي ثابتة على هذا الرقم منذ ما يقارب العام"، مبينا أن الوزارة تقوم برصد يومي لأسعار اللحوم بكافة أنواعها من خلال لجنة خاصة مقيمه في المسلخ والتي تؤكد تقاريرها اليومية ثبات اسعار اللحوم او ارتفاعها بنسبة لا تتجاوز 2%".
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت نقلا عن مواطنين وتجار ان اسعار اللحوم قد ارتفعت في الآونة الأخيرة نتيجة زيادة الطلب على مادة اللحوم بعد قرار حكومي بوقف بيع مادة شاورما الدجاج وتوجه كل المحلات لبيع شاورما اللحمة لحين استئناف القرار الأمر الذي زاد الطلب على اللحوم مما أدى إلى ارتفاع أسعارها.
وأكد الخطيب أن الوزارة تقوم بتفتيش يومي ورقابة دائمة على الأسواق المحلية بحيث تضمن عدم ارتفاع اسعار المواد الاساسية واللحوم مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك والذي يشهد عادة ارتفاعات كبيرة في كافة الاسعار للمواد الأساسية نتيجة زيادة الطلب وقلة العرض.

أضف تعليقك