أبرز ما تناوله كتاب الرأي لمنتصف الأسبوع.. استمع

تحت عنوان منظومة القيم وقضية الانتماء كتب نسيم عنيزات في الدستور

ويقول ما نسمع عنه من تجاوزات ومخالفات في بعض القضايا المالية تقشعر له الأبدان وتفوح منه رائحة تزكم الأنوف. وهذا الامر ليس له علاقة بالنظام العام أو المنظومة التشريعية أو الية الرقابة، بقدر ما تتحمل مسؤولية منظومة الأخلاق لدينا.

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان الموازنة بين الحكومة والنواب

ويقول ما يستطيع مجلس النواب أن يفعله هو الدخول جراحيا الى النفقات بأن يقترح على الحكومة شطب مؤسسات يمكن الاستغناء عنها بما لا يؤثر على العاملين فيها والدخول الى أولويات الإنفاق الرأسمالي ففيه قدر من الاجتهاد والنواب يعرفون أن الموازنة ليست مرنة حتى وزارة المالية لا تستطيع التصرف في بعض بنودها، لأنها التزامات لكن بالامكان اجراء مناقلات بين بنود النفقات.

 

أما في الغد فكتب سلامة الدرعاوي تحت عنوان إعادة الثقة المفقودة

ويقول لا ننسى أن تراجع مستوى الخدمات العامة في المرافق المختلفة رغم الإنفاق الكبير الذي يخصص لها في الموازنات العامة، زاد من حدة احتقان واستياء المواطنين، خاصة في قطاعات الصحية والتعليم والنقل، فهناك هبوط عام يشعر به المراجعون في تلك الخدمات التي لها ارتباط وثيق بأمنهم المعيشي. والنهوض بالخدمات الأساسية ورفع مستوياتها أولوية حكومية يجب أن تتصدر البرنامج التنفيذي لأي حكومة بالتشاركية الكاملة مع باقي مؤسسات الدولة الرسمية.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي لمنتصف الأسبوع

أضف تعليقك