"كل الأردن" تتهم الحكومة باختراق موقعها الالكتروني

"كل الأردن" تتهم الحكومة باختراق موقعها الالكتروني
الرابط المختصر

تعرض موقع كل الأردن مساء الأربعاء لاختراق جديد، وللمرة الرابعة خلال 4 أشهر، حيث أكد الموقع أنه تعرض للاختراق بما وصفه "نفس الأسلوب المكشوف والعنجهي، والذي أكد بمجموع القرائن أنه يدل على جهة رسمية تمتلك القدرات التكنولوجية والوصول الفيزيائي لخطوط الإنترنت الواصلة إلى مكتب "كل الأردن" ومنازل العاملين فيه، والتي تتعرض لتنصت رسمي يتكرر بموجبه الاختراق"، بحسب ما أوضح الموقع.

وأضاف القائمون على الموقع أن ذلك يثبت أن حكومة سمير الرفاعي "لا تنفك تحاول التضييق على الإعلام الإلكتروني، رغم أنها فشلت في محاولتها الأخيرة وهزمت في معركة قانون جرائم أنظمة المعلومات، وهو الذي ينبغي أن يطبق على الجهة الرسمية التي اخترقت "كل الأردن". وتؤكد الحكومة مرة أخرى أنها مستمرة في معركتها الدونكيشوتية ضد حرية الإنترنت والتي لا تستطيع كسبها أية سلطة".

وأكدوا أن القرائن التي يمتلكونها "تشير صراحة وعلانية إلى الحكومة والأجهزة الرسمية التي تستطيع بموجب صلاحياتها وقدراتها الفنية الوصول إلى خطوط الإنترنت لدى مزودي الخدمة أو في محطة هاشم، وتدل تلك القرائن على أنها تقف وراء هذه الاختراقات المتكررة خلال الشهور الماضية. كما تأكد لدينا وقوفها وراء الضغط على المعلنين لمحاصرة الموقع مالياً، وهو ما كنا نتحرج من كشفه حتى الآن".

ويأتي ذلك كله، بحسب "كل الأردن" في سياق "المحاولات البائسة والمفلسة لثنينا عن مواقفنا مع الحركات الوطنية من عمال ومعلمين ومتقاعدين عسكريين، وبسبب جرأتنا في نقل الأخبار ودفاعنا عن حق المواطن في المعرفة الحقيقية".

وحمل القائمون على الموقع الحكومة والأجهزة الأمنية كامل المسؤولية، أمام الشعب وأمام كافة الجهات، عن سلامة صحيفة "كل الأردن" الإلكترونية، والسلامة والشخصية للقائمين على الصحيفة.

وأكدوا في ختام تعليقهم على الحادث أنهم "أردنيون، شاء من شاء وأبى من أبى، ندفع ثمن انتمائنا للأردن ودفاعنا عنه، فلا يزاودن علينا من يدافع عنه بموجب وظيفته، ولا من يستغل منصبه لمصالحه الشخصية. وليكن معلوماً من الآن وحتى الأزل أننا باقون على نهجنا وخطنا، لا حياد ولا مهادنة مع أي كان من أعداء الأردن في الداخل والخارج".

أضف تعليقك