كلينتون وعباس إلى عمّان بعد جولة شرم الشيخ

كلينتون وعباس إلى عمّان بعد جولة شرم الشيخ
الرابط المختصر

بعد عقد جولة المحادثات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وحضور الجانب الأمريكي ودعم الجانب المصري، يغادر الرئيس محمود عباس والوفد المرافق له مساء اليوم الثلاثاء، مدينة شرم الشيخ المصرية متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان في طريق عودته إلى الأراضي الفلسطينية.

وذكر بيان للديوان الملكي الهاشمي الليلة أن الملك عبدالله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تبادلا خلال اتصال هاتفي "الآراء حول آليات العمل لضمان تحقيق المفاوضات تقدما ملموسا نحو حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وأضاف البيان أن عباس وضع الملك خلال اتصال هاتفي في صورة الجولة الثانية من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة التي جرت في مدينة شرم الشيخ المصرية.

كما سيلتقي الملك عبدالله الثاني في عمان بعد غد الخميس وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي حضرت جولة محادثات شرم الشيخ، في اجتماع يبحث الجهود المبذولة لضمان تحقيق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة تقدما ملموسا نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وكانت صحيفة القدس الفلسطينية نقلت عن مسؤول أردني رفيع المستوى تأكيده اليوم الثلاثاء أن "الملك عبد الله وكلينتون سيلتقيان حول مائدة غداء عمل يبحثان خلالها السبل الكفيلة بإحراز تقدم في عملية السلام"، مضيفا أن الملك عبد الله سيشدد خلال اللقاء على ضرورة أن يتم تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، الفلسطينية والإسرائيلية، الذي يعد الضمانة الحقيقية لأمن واستقرار جميع دول المنطقة وشعوبها.

ومن المقرر أن تعود كلينتون إلى واشنطن في السابع عشر من أيلول الجاري، بعد جولة من اللقاءات الثنائية التي ستعقدها مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيلين قبل زيارتها للأردن.

أضف تعليقك