قضية تسريب اسئلة التوجيهي تدفع بوزارة التربية لاعلان أسئلة الثانوية العامة وثائق دولة سرية

الرابط المختصر

على خلفية فضيحة تسريب أسئلة الثانوية العامة اعتبرت وزارة التربية والتعليم أسئلة امتحان الثانوية العامة وثائق دولة محمية.





وزير التربية والتعليم الدكتور خالد طوقان قال إن أسئلة امتحان الثانوية العامة حسب التعديلات الجديدة هي وثائق هامة وأسرار يجب حمايتها من أي اعتداء أو تطاول عليها وفق أحكام قانون حماية أسرار ووثائق الدولة الأردنية.



وأضاف انه وحسب هذه التعديلات فإن المعلومات الواردة فى أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تعتبر أوراقا محمية بدءا من التكليف بإعدادها من قبل المكلفين بوضع الأسئلة إلى حين فتح مغلفات الأسئلة في قاعات الامتحان.



وستشمل الحماية حسب طوقان أي معلومات شفوية او وثيقة مكتوبة او مطبوعة أو مختزلة أو مطبوعة على ورق مشمع أو أشرطة تسجيل او الصور الشمسية والأفلام أو المخططات أو الخرائط أو الرسوم او ما يشابهها والمصنفة وفق أحكام قانون حماية أسرار ووثائق الدولة الأردنية.



وأكد على حرص الوزارة على سمعة شهادة الدراسة الثانوية العامة في المملكة على الصعيدين العربي والدولي وعدم السماح بأي تجاوز عليها أو مساس بها تحت طائلة القانون.



وسيبدأ العمل بهذه التعليمات التى تم تعديلها اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2004/ 2005 وستلغى تعليمات الامتحان السابقة رقم 10 لسنة 2002 باستثناء المادة 20 منها.



و اشتملت التعليمات على تشكيل مجلس الامتحان العام برئاسة وزير التربية والتعليم وينوب عنه أمين عام الشؤون التعليمية والفنية وعضوية الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية وأمين عام وزارة التعليم العالي ومدير إدارة الامتحانات واثنين من أساتذة الجامعات من المتخصصين في القياس والتقويم ومدراء إدارة المناهج والكتب المدرسية والتعليم المهني والإنتاج والتعليم العام وشؤون الطلبة ومدير الامتحانات مقررا وتكون مدة المجلس سنتين.

أضف تعليقك