قصف مدفعي وجوي بعد إعلان إسرائيل بدء العملية البرية في قطاع غزة

قصف مدفعي وجوي بعد إعلان إسرائيل بدء العملية البرية في قطاع غزة
الرابط المختصر

- لجان المقاومة: غزة ستكون مقبرة للجنود الإسرائيليين...

أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر الجمعة استشهاد سبعة مواطنين وإصابة العشرات في قصف مدفعي وجوي مكثف جرى بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي قيامه بعملية عسكرية برية في قطاع غزة .

كما أفادت المصادر بإصابة 22 مواطنا بقصف مدفعي إسرائيلي شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس عن قيامها بتفجير عبوة ناسفة في آلية للاحتلال شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

كما تبنت "القسام" تفجير عبوة استهدفت أفراد من قوة إسرائيلية خاصة شمال حاولت التوغل في أم النصر شمال القطاع، مشيرة إلى أنها تخوض اشتباكات مسلحة مع القوة المتوغلة.

وأكدت لجان المقاومة في فلسطين إن أقدام رئيس الوزراء الإسرائيلي على اتخاذ قرار الاجتياح البري لقطاع غزة سيدفع ثمنه هو وجيشه مؤكدة أن غزة ستكون مقبرة لجنود القتل والإجرام الاسرائيليين .

وشددت لجان المقاومة في بيان لها على أن ألويتها في أتم الاستعداد للتصدي لهذا العدوان بجانب أخوانهم في كافة الأذرع والأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بدأت مساء الخميس، باجتياح مناطق كبيرة في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية تهدف لتدمير الأنفاق التي تستخدمها حماس لشن العمليات تجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قيادة الجيش بالشروع في العملية "بعد فشل المساعي لانجاز وقف لاطلاق النار في القاهرة"، وفقا لما أورده بيان صادر عن ديوان رئاسة الوزراء.

وسبق عملية الزحف البري الإسرائيلي قصف مدفعي عنيف على اوكار المخربين في القطاع.

وأعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي موتي إيلموز أن قوات برية كبيرة لجيش الدفاع الإسرائيلي شرعت في عمل مركز ضد البنى التحتية لما وصفه بـ"الإرهاب" في قطاع غزة.

وقال إن جيش الدفاع الإسرائيلي قد انتقل إلى "مرحلة جديدة" من مراحل عملية "الجرف الصامد" حيث اجتازت الحدود مع القطاع قوات من المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية والاستخبارات بالتعاون مع سلاحي الجو والبحر وبمساعدة جهات أمنية أخرى.

وأكد الناطق أن العملية ستستمر طبقاً للتقييمات المتواصلة التي تقوم بها قيادة أركان جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأفاد مراسل "بي بي سي" بأن المدن الشمالية والشمالية في القطاع تعرضت لقصف مدفعي عنيف، كما طال القصف بعض المناطق الجنوبية من القطاع.

أضف تعليقك