قصف صاروخي على المدن الإسرائيلية.. وتواصل الغارات على القطاع

قصف صاروخي على المدن الإسرائيلية.. وتواصل الغارات على القطاع
الرابط المختصر

تجدد منذ ساعات صباح السبت القصف الصاروخي من قطاع غزة على مدن وبلدات إسرائيلية في الجنوب والتي سمع فيها دوي صفارات الإنذار، بعد سقوط ما يقارب 10 صواريخ أثناء الليل، بحسب رصد وكالة "معا" الفلسطينة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية،أنه تم استهداف منطقة "بني شمعون" بسبعة صواريخ، في حين استهدفت مدينة بئر السبع بصاروخ، وسقطت خمسة صواريخ على منطقة "اشكول" وصاروخ نحو منطقة "مرحفيم"، ولم تقع اصابات أو أضرار نتيجة لانفجار هذه الصواريخ.

وأضاف الموقع ان الجيش الاسرائيلي استهدف اثناء الليل 186 موقعا وهدفا في قطاع غزة، مؤكدا ان الجيش استهدف منذ بداية العدوان 830 هدفا وموقعا في قطاع غزة ، في حين سقط خلال ساعات الليل 10 صواريخ على مناطق جنوب اسرائيل.

فيما أعلن الناطق بلسان جيش الإسرائيلي أن ريئس هيئة أركان الجيش الجنرال بيني غانتس أوعز إلى قواته بمواصلة وتكثيف العمليات العسكرية في قطاع غزة، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية.

وأضاف الناطق أن قوات الجيش أصابت منذ مساء الخميس 200 هدف في القطاع ومنها 120 منصة تحتارضية لإطلاق الصواريخ و20 نفقا للتهريب.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل ثلاثة أعضاء من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما أصيبت سيدة و طفلة في منزل بدير البلح وسط قطاع غزة مع ثلاث إصابات في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة جري نقلهم الى مشفي الشهيد ابو يوسف النجار .

وأكدت مصادر طبية ان هناك 30 اصابة جرى انتشالها من تحت انقاض المنزل المكون من ثلاث طبقات والذي سوى بالارض حيث تجري اعمال البحث عن مصابين او شهداء تحت الانقاض.

واكدت مصادر فلسطينية ان العائلة لم تتلق اي تحذير من قبل قوات الاحتلال لاخلاء المنزل الذي دمر بشكل كامل.

وفي وقت سابق اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المواطن احمد ابو مسمح متاثرا بجراح اصيب بها في قصف استهدفه بدير البلح مساء امس الجمعة.

واستشهد في ساعة متاخرة من مساء الجمعة القائد الميداني في القسام احمد ابو جلال وشقيقه واثنين من المواطنين اضافة الى مواطن خامس في دير البلح ومقاوم من سرايا القدس في غزة

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الى 35 شهيدا بينهم 8 أطفال و3 سيدات و4 مسنين منذ بداية العدوان، فيما وصل عدد الحرجى الى أكثر من 280 بينهم 101 من الأطفال و 96 سيدة، حسبما اعلنت وزارة الصحة بغزة.

أضف تعليقك