قبول 165 ألف طعن في جميع الدوائر الانتخابية

الرابط المختصر

يبدأ عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية في مناطق المملكة اليوم ولمدة 3 ايام اضافة  لعرضها على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية, كما تم تنقيح الجداول وفق الطعون التي قبلت نتيجة الاعتراض في المرحلة الاولى.

وقال الناطق الرسمي باسم الانتخابات المستشار السياسي لرئيس الوزراء سميح المعايطة بلغ عدد الطعون التي أقرتها دائرة الاحوال المدنية والجوازات 165 الف طعن من اصل 420 الف طعن من قبل 400 مواطن ليصبح عدد الناخبين 2 مليون و600 الف ناخب وناخبة حيث عملت الاحوال على اعادتهم لدوائرهم الاصلية السابقة لممارسة حقهم الانتخابي في الانتخابات المزمع اجراؤها في 9 تشرين الثاني المقبل.

وأوضح انه تم حل جميع الاشكالات المتعلقة بالاصوات المنقولة بشكل مخالف للقانون وذلك من خلال اعلان مكان الاقامة الذي مكن جميع المعترضين من استثمار اعتراضاتهم بشكل جيد وبين المعايطة ان القوائم ليست نهائية وليست قطعية ويستطيع اي متضرر ان يذهب ويطعن بالطعن لدى محاكم البداية مشددا على ان القوائم لن تكتسب الصفة القطعية الا بعد تنقيحها وفق القرارات التي تصدر عن المحاكم.

وأشار الى ان الحكام الاداريين سيبدأون اليوم الاحد بعرض الجداول ولمدة ثلاثة ايام كما سيتم عرضها على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.

أضف تعليقك