قبل 10 ايام من فض الاستثنائية النواب يلاحق"حقوق الطفل"

مجلس النواب
مجلس النواب
الرابط المختصر

يواصل مجلس النواب الاثنين مناقشة مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022 وسط انتقادات نيابية وشعبية.

وكان المجلس قد باشر بمناقشة مشروع القانون الاسبوع الماضي واقر منه 10 مواد، ليبدأ جلسته اليوم بمناقشة المادة 11 ، فيما تشير التوقعات الى استكمال مناقشة القانون بمواده الــ 33 واقراره اليوم.

وكانت رئاسة المجلس قد أضافت الى جدول أعمال جلسة اليوم قرار اللجنة القانون بمناقشة مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022.

يشار الى ان الدورة الاستثنائية الحالية ينتهي موعد انعقادها الدستوري اعتبارا من الثلاثين من شهر ايلول الجاري مما يعني أنه لم يتبقى من عمرها سوى 10 ايام فقط.

وكانت التوقعات النيابية تشير الى فض الدورة الاستثنائية الحالية في موعد لن يتعدى نهاية الاسبوع الاول من سهر ايلول الجاري، مشيرين الى احتمال تاجيل وترحيل مناقشة قانون حقوق الطفل الى الدورة العادية المقبلة، إلا ان المجلس استمر بالانعقاد لاستكمال ما تبقى من قوانين جدول اعمال دورته الاستثنائية الحالية التي تضمنت مشاريع 12 قانونا وقانونا معدلا اقر المجلس معظمها.

وكانت الدورة الاستثنائية الحالية بدأت اعمالها في العشرين من شهر تموز الماضي، فيما لا يجيز الدستور الاردني بقاء الدورة الاستثنائية منعقده حتى يوم 30 ايلول، لكون الدورة العادية لمجلس الأمة تبدأ اعمالها في اليوم الاول لشهر تشرين الأول، لكن الدستور نفسه منح لجلالة الملك سلطة تاجيل انعقادها لمرتين على ان لا يتعدى موعد التاحيل اليوم الاول من شهر كانون الآول فان صادف يوم عطلة رسمية في اليوم الذي يليه.

أضف تعليقك