قافلة شريان الحياة تنطلق إلى غزة منتصف أيار المقبل

قافلة شريان الحياة تنطلق إلى غزة منتصف أيار المقبل
الرابط المختصر

أعلن منظمو قافلة شريان الحياة الأردنية أن الموعد الأولي لانطلاق القافلة التي ستنتهي في غزة عبر البحر هو في منتصف شهر أيار المقبل.

وقال مقرر لجنة قافلة شريان الحياة المحامي فتحي أبو نصار لـ "عمان نت" إن اللجنة أطلقت حملة تبرعات في الأردن ستعلن عن تفاصيلها في مؤتمر صحافي سيعقد لهذه الغاية في مجمع النقابات المهنية، بعد أن حددت موعدا أوليا لانطلاق القافلة في الخامس عشر من شهر أيار المقبل.

وسيتطرق المؤتمر الصحافي إلى تأسيس اللجنة ودورها في فك الحصار عن قطاع غزة، وكذلك المشاركة في الحملات المحلية والدولية لكسر الحصار، وبالأخص الحملة البحرية الدولية التي ستنطلق من تركيا منتصف شهر أيار المقبل، والإجراءات والفعاليات والاتصالات التي ستقوم بها خلال هذه الفترة في الأردن.

ومن المنتظر أن يتحدث في المؤتمر رئيس مجلس النقباء ورئيس اللجنة م. وائل السقا، وذلك عند الساعة الحادية عشر من صباح الثلاثاء الموافق 27/4/2010 في مجمع النقابات المهنية.

وأضاف المحامي أبو نصار أن وفدا من سورية أعلن أنه سيشارك في القافلة إضافة إلى وفد تركي، وأنه من المتوقع أن تشارك وفود أخرى.

ووفق أبو نصار فإن الخطة أن تنطلق القافلة بحرا إلى غزة من تركيا من دون المرور بأي أرض عربية، في إشارة إلى مصر، مشيرا إلى أن منظمي الحملة يعلمون كافة الخيارات التي يمكن أن يواجهونها بدءا من قصف السفن أو إعاقة حركتها أو السماح لها بالدخول، ولكنه أشار إلى أن أصل الفكرة أساسا هي في كسر الحصار عن غزة رغم المخاطر.

أضف تعليقك