في جلسة الأمانة السادسة العادية وقف منح رخص اللوحات الاعلانية وتشكيل لجنة لمتابعة قضية السوق المركزي

قرر أعضاء مجلس أمانة عمان ايقاف جميع تراخيص اللوحات الاعلانية ذات الاحجام الكبيرة الى اشعار آخر ولحين وضع تعليمات جديدة تنظم وضع هذه الاعلانات, مكلفاً المهندس نضال الحديد خلال ترؤسه الجلسة السادسة العادية للمجلس دائرة المهن والاعلانات بالمباشرة بوضع تعليمات توضح آلية وضع الاعلانات واحجامها والأماكن المخصصة لها.



عضو مجلس الامانة زيد القسوس ابدى انزاعجه من ظاهرة الانتشار العشوائي للوحات الاعلانية على اسطح البنايات والجزر الوسطية, قائلاً إنه يجب وضع حد لهذه الظاهرة وذلك لما لها من تأثير على جمالية المدينة والسلامة العامة.



وناقش المجلس آلية تقديم دعم للاتحاد العام للمزارعين بقيمة 30 الف دينار بعد جدل حول اجمالي المبلغ كما قرر تخصيص دونما واحدا ضمن حديقة الوفاق ملك الأمانة لنادي الفيصلي الرياضي لغايات انشاء مشروع استثماري دعما من الأمانة للأندية الرياضية وأنشطتها، وقرر سحب التخصيص الممنوح لجمعية ابن سيناء للشلل الدماغي وانهاء العقد المبرم لعدم التزام الجمعية بالمباشرة بالبناء.



وقال الأمين ان الامانة شارفت على الانتهاء من اعمال الزراعة في مشروع شارع سمية بمنطقة الوحدات والذي نفذته الأمانة مؤخرا معلقاً انه خلال زيارة قام بها الى الشارع لقي الثناء من قبل اهالي المنطقة على المشروع الذي اصبح متنفسا لهم.



وناقش المجلس عدة موضوعات وعطاءات ومنها تشكيل لجنة برئاسة الأمين وعضوية كل من الاعضاء أيوب خميس راضي عبد الكريم ومحمد عناب وهاشم بينو ويوسف الشواربة وذلك لأجل رفع توصيات ودراسة مشكلة المستثمرين الذين قاموا باستئجار سوق الخضار المركزي القديم في منطقة الوحدات حيث بلغت خسائرهم مليون ونصف المليون دينار والذين قاموا بدفع مبلغ 750 الف دينار لأمانة عمان بدل استئجار السوق كذلك بناء عدة محال بكلفة اثنين مليون دينار أردني.



من جهة أخرى أعلنت عضو مجلس الأمانة هيام كلمات عن تأسيس انشاء المكتب العربي للشبكة الدولية للمرأة في الادارة المحلية في الامانة ليمثل ذراعا للشبكة على المستوى العربي بهدف افساح المجال امام المرأة العربية من المشاركة الفعالة في عملية صنع القرار على مستوى الادارة المحلية من خلال تمكينها من المشاركة في المؤتمرات واللقاءات والبرامج التدريبية التي تعقدها الشبكة محليا ودوليا.

أضف تعليقك