في الذكرى العاشرة لراديو البلد.. العدوان لا يوجد خطوط حمراء

في الذكرى العاشرة لراديو البلد.. العدوان لا يوجد خطوط حمراء
الرابط المختصر

اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان على أن "الاهتمام بالإعلام أساس الوصول إلى الإصلاح السياسية، وانه لا يمكن خلق مؤسسات ديمقراطية دون خلق إعلام حر”.

وقال العدوان خلال رعايته مساء الخميس لاحتفال راديو البلد بمرور عشرة أعوام على انطلاقه أن الإعلام أضحى صناعة العصر التي تعتبر أساس التنمية الشاملة .

وأشار إلى سقوط الخطوط الحمراء التي كانت مسلطة على الإعلام، و سقطت النظرة الحكومية للإعلام على اعتباره أداة لتسويق المسؤول، وذلك بفعل الطفرة التي شهدها من خلال مواكبة الإعلام لوسائل الاتصال الحديثة المتمثلة في الشبكة العنكبوتية مؤكدا "ما عاد في خطوط حمراء".

ولفت إلى أن ما توفره وسائل الإعلام الحديثة والشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي من سهولة في نقل المعلومة وضع المؤسسات الإعلامية أمام مسؤولية اكبر تحتم عليه النزول إلى المواطنين، ونقل الحقائق وتداول المعلومة بشكل اكبر انسيابية.

وقال العدوان أن الإذاعات ما تزال تمارس دورها في الأخبار المحلية، نافيا أن تكون الفضائيات قد أترت عليها إلى الحد الذي يهدد وجودها. وقال "ارفض إعادة وزارة الإعلام"، مشيرا إلى وجود بنية أساسية للإعلام تعمل على تطويره والارتقاء به.

من جهته قال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب أن الهدف تأسيس الإذاعة قبل عشرة سنوات كان العمل على إعادة صناعة الإعلام بشكل مخالف لما درج عليه، وتحريره من سيطرة الحكومات وشركات الاعلان، ولتحقيق ذلك تم الاستعانة بكواد جديدة من الصحفيين الذين تم تدريبهم ليكونوا متحررين من إي توجهات مسبقة للعلام السائد.

وشدد على أهمية ما احدثه الإعلام المجتمعي من تغير في شكل الإعلام من خلال إعطاء مساحة أوسع للخبر المحلي، والاستفادة من البيئة الاجتماعية في صياغة توجهات الإذاعة، وفي إطار سياسية الإعلام المجتمعي الذي انتهجتها ألإذاعة منذ انطلاقها على الأنترنت وتحولها إلى الـ fm عمد راديو البلد إلى إشراك المجتمع بشكل كبير في صياغة توجهات الإذاعة، حسب كتاب.

واحتفلت الإذاعة بعيدها العاشرة وسط جمهور حاشد من مستمعيها وداعميها، وبتواجد فاعل لنادي المستمعين الذي يعتبر جزا مهما من عمل الإذاعة على ترسيخ ثقافة المواطن الصحفي. وقد حضر الاحتفال الذي عقد في قاعة زارا اكسبو زهاد عن 350 شخص.

وأحيت فرقة كزا مدى حلفا فنيا قدمت خلاله مجموعة من الأغاني البديلة.

يذكر ان راديو البلد انطلق كإذاعة مجتمعية أردنية في 2006 على تردد 92.4 FM ليعنى بشؤون سكان العاصمة عمان، بعد ان تأسست الإذاعة باسم عمان نت كأول إذاعة عربية على الانترنت في تشرين ثاني2000.

الصور بعدسة يزن النجار

.

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك