فيديو.. الاعتداء على شبيلات في ساكب واعتصامات ترفض البلطجة ومسيرة باتجاه الديوان الملكي

فيديو.. الاعتداء على شبيلات في ساكب واعتصامات ترفض البلطجة ومسيرة باتجاه الديوان الملكي
الرابط المختصر

تعرض المعارض ليث شبيلات لمحالة اعتداء خلال المحاضرة التي كان يلقيها في منطقة ساكب في محافظة جرش مساء السبت، وتم رشق خيمة الإصلاح بالحجارة أثناء إلقاء شبيلات للمحاضرة من قبل مناهضين.

وبحسب الناشط في حراك حي الطفايلة محمد السعود الذي كان برفقة شبيلات فقد تم الاعتداء من داخل الخيمة ومن خارجها، وقال “لعمان نت” إن شبيلات تعرض للرشق بالحجارة دون أن تلحق به أضرار كما تعرض للشتائم.

وفي أعقاب الاعتداء قام شبيلات بتسجيل شكوى في مديرية شرطة جرش.

وقال مصدر مقرب من شبيلات إن الحراسة التي كان قد أمز بها الملك لشبيلات بعد التهديدات التي وجهت له قد توقفت منذ 3 اشهر.

وفي أعقاب الاعتداء قام ناشطون بنصب خيام أمام محافظة جرش معلنين عن اعتصام مفتوح رفضا للاعتداء.

وردا على الاعتداء الذي تعرض له ليث شبيلات وخيمة الإصلاح في ساكب نفذ العشرات من الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك وقفه احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية رفضا لما اعتبروه سياسية البلطجة الرسمية التي تمارس ضد الإصلاح، حسب الناطق باسم الحراك معاذ البطوش.

وقال البطوش “لعمان نت” ان هذه السياسة ستؤدي إلى الوصول لمرحلة اللاعودة، متهما أجهرة رسمية بالعمل على زعزعة الاستقرار والامن.

كما نفذ الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الطفيلة وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة رفضا لما تعرض له شبيلات، ولوح المشاركون في الوقفة باتخاذ خطوات تصعيدية اذا لم يتم محاسبة المسؤولين عن الاعتداء، وهتف المعتصمون ” اعقل اعقل يا نظام الطفيلة ما بتنهان” و ” لا اله الا الله لا نركع الا لله”

في ذات السياق اعتصم العشرات في لواء ذيبان رفضا للاعتداء.

وفي حي الطفايلة نفذ التجمع الإصلاحي لابناء عشائر حي الطفايلة اعتصاما على مثلث الحي احتجاجا على الاعتداء، وشارك في الاعتصام الذي تحول الى مسيرة جماهيرية ما يزيد على 1000 شخص رددوا خلالها هتافات تؤكد على الإصلاح وتطالب بوقف البلطجة.

وهتف المشاركون في المسيرة التي توجهة الى الديوان الملكي ” الشعب يريد .. اس اس اس تصلح ولا نكملها” و ” يا عبد الله يا ابن حسين… مال الشعب راح وين”.

وامام الديوان الملكي هتف المشاركون في المسيرة وسط انتشار امني كثيف ” سلمية سلمية.. حتى انال الحرية” و” ابن الكرك لا ما مات” و” يا طفيلة هيجي هيجي.. الإصلاح قرب يجي”

أضف تعليقك