فلسطيني يسعى للجنسية الإسرائيلية له ولعائلته المقيمة بالأردن

فلسطيني يسعى للجنسية الإسرائيلية له ولعائلته المقيمة بالأردن
الرابط المختصر

قررت نيابة لواء الشمال عدم محاكمة المواطن الفحماوي الأصل والمولد ،ضرغام محاجنة (56 عاما)،والذي نسبت إليه شبهة ارتكاب مخالفات أمنية في سنوات السبعين –وذلك نظرا لتقادم المخالفات .

وكان محاجنة قد غادر البلاد في حينه وانضم إلى صفوف منظمة التحرير الفلسطينية وتنظيم "فتح" ،وفي نهاية الشهر الماضي عاد إلى البلاد واعتقل من قبل الشرطة والشاباك ،ثم أطلق سراحه .

ويذكر أن محاجنة كان يبلغ السادسة عشرة من عمره حين غادر البلاد إلى الأردن سوية مع رفيقين له ،وقد اعتقلتهم السلطات الأردنية ثم أطلقت سراحهم بواسطة من رجال حركة "فتح"التي انضموا إليها.وقد تولى ضرغام محاجنة مهمات مندوب سياسي في الحركة ،متنقلا بين الأردن ولبنان وتونس .وقد مرت سبع سنوات على "اختفائه"حتى علمت عائلته بمصيره ،وقد تزوج في لبنان من إحدى قريباته وأنجبا ثلاثة أولاد .

وبعد التوقيع على اتفاقيات أوسلو طلب محاجنة ،كغيره ،العودة إلى البلاد،لكن السلطات الإسرائيلية عارضت كذالك ،وضل طيلة (15)عاما يبذل مساعٍ قضائية وقانونية للعودة ،وقبل شهر قبلت محكمة العدل العليا التماسه وسمحت له بالعودة،وحين عاد اعتقلته شرطة المروج وجهاز المخابرات العامة(الشاباك)ناسبة إليه شبهات الاتصال بعميل أجنبي ومساندة العدو في زمن الحرب ،وغيرها من الشبهات ذات الطابع الأمني .وبقي أمر اعتقاله سرا طيلة (23) يوما ،بموجب أمر بمنع النشر .

وقد أعلنت النيابة الأربعاء عن قرارها بعدم محاكمة محاجنة بسبب التقادم في المخالفات المنسوبة إليه.وقد أعلن وكيله ،المحامي بدر الدين اغبارية انه سيشرع قريبا في الإجراءات الهادفة إلى الحصول على الجنسية الإسرائيلية لموكله ولإفراد أسرته المقيمين حاليا في الأردن. ( موقع بكرا الفلسطيني).

أضف تعليقك