فقراء قد يحرمون من مشاهدة كأس العالم

فقراء قد يحرمون من مشاهدة كأس العالم
الرابط المختصر

 

مع بقاء شهرين على إنطلاق مباريات كأس العالم لعام 2014 والتي ستقام في البرازيل رفعت قنوات "بي إن سبورت" - قناة الجزيرة الرياضية سابقاً -  سعر الاشتراك من 90 دينار تقريباً إلى حوالي 286 دينار، مما أثار امتعاض محبي الرياض ومتابعينها بالأردن.

وقامت قناة الجزيرة الرياضية بتغيير اسمها إلى "بي إن سبورت عربي"، وفرضت جهاز خاص بها على كل من يريد الاشتراك بعد أن احتكرت بث مباريات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 وانتقد مواطنون لجوء قناة الى "بي إن سبورت " رفع أسعارها ، مؤكدين أن "عشرات ألاف الاردنيين سيحرمون  حضور مباريات كاس العالم  في ظل هذه الأسعار المرهقة نسبياً لاصحاب الدخل المحدود.

أسامة صاحب أحد محلات بيع اجهزة ولوازم "ستالايت" يرى أن الارتفاع الكبير لرسوم الاشتراكات سيؤثر سلباً على حجم مشاهدة البطولة في الأردن لهذا العام، لأنها اقتصرت على فئة معينة من المجتمع يستطيع دفع تكاليف مشاهدة هذه البطولة.

مواطنون اعربوا عن نيتهم الاشتراك وشراء الجهاز المخصص بالرغم  من ارتفاع الاسعار.

المواطنان قيس و أحمد اعربا عن نيتهم الاشتراك لمشاهدة مباريات كأس العالم حتى لو ارتفع سعر الاشتراك وذلك لأن "بي إن سبورت" هي القناة الوحيدة التي ستقوم ببث المباريات".

أما  باسل  يقول إن الاشتراك  سيكون عبء عليه، و يفضل الذهاب إلى المقاهي لمشاهدة المباريات، حيث ستكون  التكلفة أقل من اشتراكه في المنزل خصوصاً أن هناك بعض المباريات لم تكن ضمن اهتمامه لمشاهدتها".

 ويعود  سبب ارتفاع  أسعار اشتراكات قناة "بي إن سبورت"  بعد أن اصدرت  جهازاً خاصا لها حيث أن القنوات التي تبث المباريات سيتم مشاهدتها عن طريق هذا الجهاز حصراً، حسب ما ذكر الصحفي الرياضي "حاتم ظاظا".

ويضيف ظاظا أن مبيعات الجزيرة ستقل في الفترة الحالية، بسبب عدم اقبال الناس بالأردن على تجديد اشتراكهم بقناة "بي إن سبورت".

وتوقع ظاظا أن يلجأ الناس إلى المقاهي خلال كأس العالم نظراً للوضع لاقتصادي الرديء لأغلبية الشعب الأردني أو مشاهدتها عن طريق القنوات الأوروبية التي ستعرضها مجاناً".

ورجح صاحب مقهى أن تشهد المقاهي اقبالاً واسعاً خلال هذه البطولة وارجع ذلك لعدم قدرة غالبية الناس على دفع تكاليف الاشتراك الخاص في المنزل حيث سيزيد هذا الاقبال خلال عرض المباريات المهمة مما سيحسن من عمل المقاهي خلال الفترة المقبلة".

وتنطلق بطولة كأس العالم في شهر حزيران المقبل بمشاركة 32 بلداً حول العالم نجحوا في الوصول إليها بعد التصفيات القارية.

أضف تعليقك