فقدان مسدسات لحراس نتنياهو بزيارته للولايات المتحدة

فقدان مسدسات لحراس نتنياهو بزيارته للولايات المتحدة
الرابط المختصر

لم تصل 4 مسدسات تابعة لحراس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وفقاً لما ذكره جهاز الأمن الإسرائيلي الأربعاء.

من ناحيته، أكد جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" الأربعاء نبأ فقدان 4 مسدسات من أمتعة حراس رئيس نتنياهو الذين يرافقونه في زيارته الحالية للولايات المتحدة.

وصرح جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) أن المسدسات التي تخص حراس نتنياهو، فقدت من شحنة أرسلت جوا خلال زيارته للولايات المتحدة، وقال المتحدث باسم شين بيت أن "المسدسات كانت في إطار معدات أرسلت مسبقا إلى واشنطن وفقدت".

وأوضح الشاباك أن وحدة الحراسة التابعة لجهاز الأمن يقومون بالتحقيق في الحادث بالتعاون مع السلطات الأمريكية المختصة، وفقاً لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وكانت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية قد أفادت الليلة الماضية أن موظفي شركة الطيران "أمريكان أيرلاينز" في مطار كنيدي بنيويورك قاموا بتفتيش حقيبة تابعة لحراس رئيس الوزراء كانت تحتوي على 4 مسدسات من طراز "غلوك" تمهيداً لإرسالها إلى واشنطن.

وأضافت أنه تم إرسال الحقيبة عن طريق الخطأ إلى مطار لوس أنجلوس، حيث تبين أن المسدسات سرقت منها ولم يتضح بعد ما إذا كانت عملية السرقة قد تمت في نيويورك أو في لوس أنجلوس.

وصرح المتحدث باسم شين بيت أن فقدان المسدسات لم يحدث اي تغيير في برنامج رئيس الوزراء أو في إجراءات الأمن، ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو يوم الأربعاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون كما سيلقي خطابا أمام زعماء اليهود الأمريكيين في نيويورك.

أضف تعليقك