فعاليات في الكرك تعتصم تأيدا لـ 24 آذار

فعاليات في الكرك تعتصم تأيدا لـ 24 آذار
الرابط المختصر

تعتصم القوى الشعبية في الكرك الثلاثاء تأيدا لمطالب حركة شباب 24 آذار، وكان الغاليات الشعبية في الكرك أدانت الاحد فض اعتصام شباب 24 اذار على دوار الداخلية بالقوة،مما أدى إلى استشهاد مواطن وجرح المئات.

واعتبرت الفعاليات في بيان صادر عنها ما حدث في ميدان "الرئيس المناضل جمال عبدالناصر" إنما يعبر عن "العقلية العرفية التي كانت تسود وما زالت سائدة منذ ما قبل عام 1989 وحتى الآن رغم كل المظاهر الديمقراطية الشكلية التي ينتمي لها ورثة العرفين السابقين" .

واعرب الموقعون عن تأييدهم لمطالب حركة شباب 24 اذار ،وقالوا انها تشكل "مطالب كل الشعب الأردني"، واستنكروا "الهجمة الهمجية الشرسه" التي تعرضوا لها من قبل الأجهزة الامنية وادواتها من الزعران والبلطجية والتي "اضحت عصا الأجهزة الأمنية في كل اقطار امتنا العربية ويصدق فيهم المثل القائل لا تسأل عن الفرد بل اسأل عن صديقه" .

وجاء في البيان "رغم كل التحولات الجذرية الهائله التي يتعرض لها اقطار امتنا العربية وفي مقدمتها كنس كل العرفين من حكام اقطار امتنا الذين يتساقطون الواحد تلو الآخر ، لا زالت اللغة السائده عند مسؤولي بلدنا بأننا نتلقى افكارنا واهدافنا وشعاراتنا من الأجنبي والأجدر بهم ان يتذكروا انهم حلفاء امريكا واسرائيل وأذنابهم التاريخين قبل ان يقذفوا بيوتنا بالحجارة وبيوتهم من زجاج نهب من خيرات شعبنا ".

وفي ردهم على تصريحات رئيس الوزراء معروف البخيت بان المعتصمين يتلقون تعليمات من مصر وسوريا قال الموقعون:"لقد اخطأت الحكومة مجدداً بأن اعتبرت الملقن لجماهيرنا هذه المره سوريا ومصر وهو كلام لا يستحق الرد عليه ، فهم يعرفون ونحن دوماً نؤكد ان مطالب شعبنا تتلخص بالمجمل بالإصلاح الدستوري السياسي والإقتصادي ، بما فيه من محاسبة الفاسدين والمعتدين على المال العام والعودة عن الخصخصة وبيع اراضي الخزينة" .

أضف تعليقك