فعاليات ترفض اتفاقية الغاز مع إسرائيل وتدعو للتحرك

فعاليات ترفض اتفاقية الغاز مع إسرائيل وتدعو للتحرك
الرابط المختصر

 

أعلنت جماعة الكالوتي (جك) أنّها ستعود للاعتصام مجدداً على رصيف مسجد الكالوتي أمام الشيك، الخميس، احتجاجاً على توقيع اتفاقية الغاز بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وشركة نوبل أنيرجي لاستيراد الغاز.

 

ودعت "جكّ"  للاعتصام مجدداً للتأكيد بأن "غاز العدو احتلال: لا لاستيراد الغاز المسروق من الكيان الصهيوني… لا لوضع أمن الطاقة في الأردن في قبضة عدوٍ لا يخفي نواياه الخبيثة إزاء الأردن… لا لرهن القرار السياسي الأردني لدولة الاحتلال… لا لحل أزمة الكيان الصهيوني على حساب الأردن وفلسطين والأمة العربية… نعم لتنمية البدائل المحلية والإقليمية الكثيرة لصفقة الغاز مع العدو الصهيوني".

 

وطالبت "جكّ" المشاركة في اعتصامها رقم 305 على رصيفِ جامعِ الكالوتي الساعةَ الخامسةَ والنصف مساءً رفضاً لاتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، واحتجاجاً على وجودِ السفارةِ الصهيونيةِ في عمَّان، ومطالبةً بإعلانِ بطلانِ اتفاقيةِ وادي عربة.

 

إلى ذلك دعت "الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني" إلى مسيرة، الجمعة، "رفضاً وإدانةً لتوقيع صفقة استيراد الغاز من العدو الصهيوني".

 

وقالت الحملة في بيان لها إن هذه الاتفاقية "الموقعة من قبل شركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة الأردنية، بقيمة 10 مليار دولار من أموالنا، ستذهب بأغلبيتها لدعم الإرهاب الصهيوني وجيشه واقتصاده ومستوطناته".

 

وأضاف البيان "واستنكاراً لتحويل الأردن ومواطنيه إلى رهائن بيد العدو، والاستهتار الحكومي الفظيع بمستقبل وأمن البلد، والإهدار الكامل لسيادته وكرامته، واحتجاجاً على فرض التطبيع على المواطنين غصباً عنهم، تدعو الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال) الجميع الالتفاف حولها، والمشاركة في المسيرة الرافضة لاتفاقية العار".

 

أضف تعليقك