فابيوس يزور اسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم مفاوضات السلام

فابيوس يزور اسرائيل والأراضي الفلسطينية لدعم مفاوضات السلام
الرابط المختصر

قالت القنصلية الفرنسية في القدس إنه من المقرر أن يزور لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية السبت الأراضي الفلسطينية، وسيجري محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء رامي حمدالله.

كما يلتقي فابيوس أيضا بممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني، بحسب ايمان عريقات مراسلة بي بي سي في رام الله.

كما يلتقي المسؤول الفرنسي الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، فضلاً عن وزيرة العدل المكلفة بالتفاوض مع الفلسطينيين تسيبي ليفني ومسؤولين آخرين من بينهم وزيرا الدفاع والمخابرات ورئيسة حزب العمال الإسرائيلي شيلي ياشيموفيتش.

وقالت القنصلية الفرنسية في بيان لها :" ستكون هذه الزيارة مناسبة للوزير لتشجيع الفلسطينيين والإسرائيليين على مواصلة المفاوضات المباشرة وابلاغ الطرفين بعزم فرنسا على مساندة هذه الجهود وتشجيع التوصل إلى اتفاق ينهي النزاع، في أجواء تتسم بالثقة والحوار."

وسيجدد الوزير الفرنسي مساندة فرنسا التامة لتنمية الأراضي الفلسطينية حيث ستتخلل اجتماعاته مع الجانب الفلسطيني توقيع عدد من الاتفاقيات لدعم الاقتصاد ومؤسسات السلطة الفلسطينية.

كانت مباحثات السلام بين الاسرائيلين والفلسطينيين انطلقت من جديد في نهاية تموز/يوليو.

ويأتي ذلك بعد ثلاث سنوات من الجمود وفي أعقاب جهود دبلوماسية أمريكية مكثفة استغرقت شهورا بهدف إقناع الطرفين بالعودة إلى طاولة المفاوضات وفي أعقاب إعلان الحكومة الإسرائيلية عن بناء وحدات استيطانية جديدة.

أضف تعليقك