غنيمات: "حقك تعرف" للرد على الإشاعات

غنيمات: "حقك تعرف" للرد على الإشاعات
الرابط المختصر

قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن منصة "حقك تعرف" جاءت لرصد الإشاعات والأخبار الكاذبة والمعلومات المغلوطة والرد عليها.

 

وأوضحت غنيمات في تصريح صحفي السبت، بأن إنشاء المنصة يعكس إيمان الحكومة بأن نشر الحقيقة هي الأداة الوحيدة والمثلى للرد على الاشاعات ودحضها، وذلك حتى لا تبقى الساحة خالية للفراغ الذي تملؤه الأقاويل المضللة، التي قد تعبث بحياة ومستقبل الناس، ولأجل ذلك تأسست هذه المنصة.

 

واكدت ان المنصة لم تأتي لإلغاء دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في الرد على الأسئلة والاستفسارات من خلال الناطقين الإعلاميين ومكاتب لتقديم المعلومات، مجددة التاكيد ان بالامكان التواصل معهم للإجابة عن الاستفسارات وطلبات الحصول على المعلومات كل ضمن اختصاصه، في حين أن المنصة تختص فقط بالرد على الاشاعات دون غيرها.

 

 

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز، أعلن خلال إطلاق المنصة، أنها تعمل على محاربة الإشاعات، وتقديم المعلومة الحقيقية  للمواطنين في الوقت المناسب.

 

 

 

وأكد أن الأخبار المثيرة يتم تناقلها بشكل أوسع وهذه طبيعة مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن الدراسات تشير إلى أن الخبر الأكثر إثارة والمفبرك تزيد نسبة انتشاره بنسبة 70%.

 

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك