غضب في الجهات الاربعة على قرار رفع الاسعار

غضب في الجهات الاربعة على قرار رفع الاسعار
الرابط المختصر

بدأت قوى سياسية وفعاليات شعبية وطلابية ونقابية إضرابا عن العمل وعصيانا مدنيا منذ صباح الاربعاء احتجاجا على قرار الحكومة برفع الدعم على المحروقات.

وفي أولى ردود الفعل، أعلن مجلس نقابة المعلمين اضراباً عاماً في جميع مدارس ومديريات المملكة اعتباراً من صباح وتنفيذ وقفات احتجاجية أمام مباني المحافظات في المملكة.

ودعت النقابة المعلمين للمشاركة في في الفعاليات الشعبية ضد ما أسمته "بالقرارات الجائرة"، وأهاب مجلس النقابة بالمحافظة على حرمة دم أبنائه و مقدراته وممتلكاته.

فيما توقفت نقابة المحامين عن المرافعات في المحاكم الأردنية الاربعاء لمدة ساعة واحدة وبشكل يومي. وفق ما أكد نقيب المحامين مازن ارشيدات لـ"عمان نت".

وانتقلت حالة العصيان والاضربات إلى عدد من الجامعات الاردنية، ليعلن رئيس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية علي النسور توقف الطلبة عن الدخول للمحاضرات احتجاجا على قرار الحكومة الاخير عند الساعة 12 من ظهر الاربعاء.

كما قرر اتحاد طلبة جامعة مؤتة تعليق الدوام للطلبة يوم الأحد القادم، يسبقه اليوم الاربعاء اعتصامين للموظفين والطلبة داخل الحرم الجامعي.

إلى ذلك، أعلن كل من طلبة جامعة الحسين بن طلال والزرقاء الخاصة والطفيلة التقنية تعليق الدوام الاربعاء. وأكد شهود عيان تجمهر الطلبة في مجمع الباصات.

وبخطوة عفوية، أقدم سائقوا السرافيس والحافلات في مجمع رغدان السياحي في وسط البلد بالتوقف عن العمل صباح اليوم الاربعاء احتجاجا على تأجيل هيئة تنظيم قطاع النقل البري لتعديل الأجرة حتى مطلع الأسبوع القادم.

العصيان المدني وصل إلى موظفين في دائرة الجمارك والتخليص في العقبة، وفق المرصد العمالي الأردني.

أضف تعليقك