غزة: هدنة حتى الخامسة مساء لن تشمل المناطق الجنوبية ورفح

غزة: هدنة حتى الخامسة مساء لن تشمل المناطق الجنوبية ورفح
الرابط المختصر

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة أن اليوم الثامن والعشرين من العدوان انتهى بوصول عدد الشهداء الى 1813 و 9370 جريحا منهم (2744 طفلا و 1750 سيدة و343 مسنا.

وارتفع عدد الشهداء بعد سقوط  شهيدين في منطقة دير البلح اليوم .

على خطوط القتال دخلت في هذه الأوقات "هدنة إنسانية " من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء بحسب ما أعلن يؤاف مردخاي منسق الحكومة الاسرائيلية في الضفة وغزة لوكالة معا

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الهدنة تأتي لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم.

واستثنى الجيش الإسرائيلي مناطق في جنوب القطاع ومدينة رفح من الهدنة، مضيفاً أن "قوات الجيش سترد على إطلاق النار خلال فترة الهدنة المعلنة".

عسكريا أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد أحد قادتها العسكريين في قطاع غزة  دانيال منصور في قصف استهدف أحد المنازل في جباليا، بالإضافة إلى استشهاد أحد مقاتليها وهو عبد الناصر العجوري.

وهددت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان صدر مساء أمس أن إسرائيل لن تنعم  بالهدوء والأمن والاستقرار طالما لم ينعم شعبنا بمطالبه العادلة وحرّيته وكرامته وأمنه".

وأضاف البيان أن على إسرائيل أن تدرك "أن شعبنا لن يقبل بأقل من ذلك، وليعلم المحتل بأن المقاومة لا تزال تمتلك من الأدوات والقدرات ما يمكّنها من إرغام العدو على الإذعان لمطالب شعبنا ".

أضف تعليقك