غزة:معدات لمشروع توسعة محطة تحليه مياه البحر

غزة:معدات لمشروع توسعة محطة تحليه مياه البحر
الرابط المختصر

قالت مصلحة مياه بلديات الساحل أنها نجحت بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية بإدخال المعدات اللازمة لإنهاء المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطة تحليه مياه البحر التابعة لمصلحة مياه بلديات الساحل.

حيث تمكنت من إدخال 6 شاحنات محملة بمعدات كهربائية وميكانيكية تم نقلها إلى محطة تحليه مياه البحر مباشرة لاستكمال أعمال المشروع الخاص بزيادة طاقة إنتاج محطة تحليه مياه البحر وذلك في المنطقة الوسطى.

يشار إلى انه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية في المشروع مطلع فبراير من العام الحالي ثم توقف العمل به بسبب تأخر وصول المعدات اللازمة لاستكماله.

وتشتمل المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطة تحليه مياه البحر والممولة من البنك الإسلامي للتنمية على تركيب وحدة تحليه إضافية بقدرة إنتاجية 2000 متر مكعب يومياً لتصل القدرة الإنتاجية للمحطة إلى 2600 متر مكعب يومياً وجاري العمل على استجلاب تمويل للمرحلة الثانية من مشروع توسعة محطة التحليه والتي تشتمل على إضافة وحدة تحليه أخرى لتصبح القدرة الإنتاجية للمحطة 5000 متر مكعب يومياً خلال العام 2014.

وأعتبر المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل أن هذا المشروع من المشاريع الحيوية والتي تسهم في تحسين كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين من سكان المنطقة الوسطى خاصة المناطق القريبة من محطة التحليه وهي من أكثر المناطق التي تعاني من ندرة وارتفاع ملوحة مياهها.

ولفت شبلاق إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق المشاريع التطويرية لمرافق مصلحة المياه والتي من شأنها أيضاً أن تسهم في المحافظة على مياه الخزان الجوفي والتخفيف من حدة أزمة المياه التي تتزايد مع تزايد عدد السكان وزيادة الطلب على المياه.

كما أكد شبلاق على أهمية التعاون مع سلطة المياه الفلسطينية والمؤسسات الدولية والمانحة بالعمل على إدخال المعدات والمواد اللازمة لمشاريع المياه والصرف الصحي دون تأخير لتحسين البنية التحتية وإمدادات المياه في قطاع غزة وتحسين جودة المياه المقدمة لسكان قطاع غزة.

أضف تعليقك