"غاز العدو احتلال" تصف قرار النواب بـ"الكارثي"

اعتبرت حملة غاز العدو احتلال في بيان صحفي اليوم الأحد أن "القرار الذي اتخذه المجلس قبل قليل بتحويل مشروع قانون منع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني إلى الحكومة، قرارًا كارثيًّا بكلّ المعايير، يثبت أن هذا المجلس شريك ومتواطئ في خيانة رهن أمن ومستقبل الأردن ومواطنيه للصهاينة، وجريمة تبديد مليارات المواطنين الأردنيين على دعم الإرهاب الصهيوني".

 

وأضافت الحملة "هذا المجلس يتخلى طوعًا عن صلاحياته الدستوريّة التشريعية والرقابية التي يملكها، لصالح مواقف كلامية لا معنى لها ليُخرج نفسه من الموضوع، وهذا تواطؤ وشراكة في الكارثة.".

 

ودعت الى مؤتمر صحفي يوم غد الاثنين 20 / 1 / 2020، تمام الساعة 12:00 ظهرًا، في مقر حزب جبهة العمل الإسلامي.

 

وكان مجلس صوت بالأغلبية على احالة مشروع قانون لمنع استيراد الغاز من إسرائيل إلى الحكومة مع منحه صفة الاستعجال.

 

ويتيح الدستور الأردني في المادة 95 على أنه يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين، ويحال كل اقتراح إلى اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي، فإن رأى المجلس قبول الاقتراح أحاله إلى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها.

 

وفور التصويت اشاد النواب عبدالله العكايلة ووفاء بني مصطفى وخليل عطية وعبدالله عبيدات وسليمان حويلة الزين بقرار المجلس الذين وصفوه بالتاريخي ويأتي ردا على المشككين بدور مجلس النواب ، مطالبين ببيان وقت سريان القانون ، وان يتم تقديم مشروع القانون للمجلس خلال هذه الدورة.

مجلس النواب يحيل للحكومة مشروع قانون لمنع استيراد الغاز من إسرائيل











 

أضف تعليقك