عويس : الوزارة بصدد استحداث نظام لتشكيل لجنة لادارة شؤون نقابة المعلمين

اجراء الانتخابات خلال الـ 6 أشهر المقبلة
الرابط المختصر

أكد وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس انتهاء الوزارة لكافة إجراءاتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، و الذي سيبدأ يوم الأربعاء المقبل، سواء فيما يتعلق بالتعيين على حساب التعليم الإضافي أو الكتب والأثاث المدرسي.

 

وأشار عويس إلى أن أكثر من 90 % من الكتب المدرسية وزعت على المدارس، بالاضافة الى اجراء صيانة شاملة لمختلف الخدمات لضمان راحة الطلبة.

 

وحول التعيينات، قال الوزير في تصريحات له لـ"عمان نت" إن الوضع المالي لوزارة التربية لا يسمح إلا بتعيين 4000 معلم ومعلمة، بينما سيتم تعيين 6000 آخرين على حساب التعليم الإضافية خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

 

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية لفايروس كورونا التي تمر بها المملكة، أكد عويس أن الوزارة تشجع باستمرار على تطعيم الطلبة لضمان توفير الحماية لهم من الاصابة، موضحا انه في حالة مواصلة ارتفاع عدد الاصابات قد تعود الوزارة الى تفعيل حملة التطعيم التي كانت قد أطلقتها خلال الموجات الوبائية السابقة.

 

أما حول خطط الوزارة لتطوير نظام " التوجيهي " يصف عويس هذه المرحلة بـ المقلقة سواء على الطلبة أو ذويهم، لذلك بدأت الوزارة بالعمل على تطوير المناهج الذي يساهم بتوسيع أفق ومدارك الطلبة .

 

 كما درس الوزارة خضوع الطلبة لسنة تحضيرية في الجامعة، ولكن هذا الأمر يتطلب تغييرا في سياسات القبول في الجامعات لتحقيقه خلال السنوات المقبلة، بحسب عويس.

 

أما فيما يتعلق بملف نقابة المعلمين الموقفة أعمالها يكشف الوزير بأن الوزارة بصدد استحداث نظام، وفق المادة 27 من قانون نقابة المعلمين، لتشكيل لجنة لإدارة النقابة وإجراء الانتخابات خلال المرحلة المقبلة.

 

هذا ويوضح عويس  بأنه لا يوجد قرار  بتوجه اللجنة الحكومية لتحديث القطاع العام، في دمج الوزارتين حتى اللحظة، فهي لا تزال توصية ولم يتم بحثها من قبل مجلس الوزراء، مشيرا الى أن عملية الدمج  تحتاج الى أصول محددة وسيتم التعامل معها في حال اتخذ هذا القرار.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · الدكتور وجيه عويس يوضح أبرز خطط واستراتيجيات الوزارة مع بدء العام الدراسي الجديد

أضف تعليقك