عناب: انشاء الأوقاف لشركة الحج والعمرة قانوني

عناب: انشاء الأوقاف لشركة الحج والعمرة قانوني
الرابط المختصر

اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب قانونية منح الوزارة ترخيصا لانشاء شركة حج وعمرة لصندوق الحج التابعة لوزارة الأوقاف، في وقت يجدد فيه أصحاب شركات الحج والعمرة اعتصامهم المفتوح لحين إلغاء إنشاء الشركة.

واوضحت عناب لـ عمان نت ان انشاء الشركات ياتي من ضمن الاهداف الاساسية للصندوق التابع للوزارة وفق القوانين والانظمة المتبعة.

واشارت الى ان المباحثات مع وزارة الاوقاف والقائمين على الشركة لا تزال جارية حول الية عمل تلك الشركة لضمان عدم تضرر الشركات السياحية.

فيما يؤكد الناطق الاعلامي في لجنة السياحة الدينية بجمعية وكلاء السياحة كمال ابو دياب ان تلك المنافسة ستعرض اصحاب المكاتب الى خسائر كبيرة، مشيرا الى ان دور وزارة الاوقاف يجب أن يتمثل بالاشراف والتنظيم لعمل تلك المكاتب، لا أن تكون جهة منفذة .

واوضح ابو دياب ان تلك الشركة ستقوم بالعديد من الانشطة السياحية بجانب السياحة الدينية، الامر الذي سيضعف عمل تلك الشركات ويساهم في تدهور القطاع.

ويطالب الغاء تلك الشركة، بالاضافة الى سحب ملف الاشراف عن الحج والعمرة من وزارة الاوقاف واعادتها الى جهة مختصة لادارة ملف السياحة الدينية.

هذا ونفذت شركات السياحة والسفر والحج والعمرة  ظهر الاحد اعتصاما مفتوحا أمام مبنى دائرة الحج والعمرة، حتى تحقيق مطالبها بالغاء الشركة.

ويبلغ عدد الشركات السياحية نحو 709 شركة تشمل كافة القطاعات السياحية منتشرين بكافة انحاء الممكلة.

أضف تعليقك