عمّال شركة الكهرباء الأردنيّة يعاودون الاحتجاج

عمّال شركة الكهرباء الأردنيّة يعاودون الاحتجاج
الرابط المختصر

نفذت النقابة العامة للعاملين بشركة الكهرباء الأردنية، وقفة احتجاجية رمزية صباح الأربعاء أمام فرع الشركة بمنطقة رأس العين، لتجديد مطالب العاملين المتمثلة بتحسين ظروفهم المعيشية.

 

وقال النقيب علي الحديد لـ"عمّان نت" إن العودة إلى الاعتصام جاء بعد الوصول إلى طريق مسدود مع إدارة الشركة، وعدم التوصل ‘لى اتفاق عمل يلبي طموح العمال طوال الأسابيع الماضية.

 

وأوضح الحديد أن مطالب العمال تتمثل بتحسين أوضاعهم في الشركة، وزيادة الراتب الأساسي، وغلاء المعيشة للموظفين، وتعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي، ومكافأة نهاية الخدمة.

 

وبيّن أن الحكومة تعمل على سلب امتيازات عمال الكهرباء من خلال توجيه بعض الشركات بعدم التعاون مع النقابة، معتبرا أن هذا الأمر سيدفع العمال إلى التصعيد وتفاقم المشكلة.

 

هذا وستعلن النقابة عن إجراءات تصعيدية، وقد يتطور الأمر إلى إضراب عام لعمال شركة الكهرباء في حال لم تتجاوب الشركة مع مطالبهم. وفقاً للحديد.

 

هذا وكانت النقابة وقعت الأسبوع الماضي مع إدارة شركة كهرباء محافظة إربد اتفاقية عقد عمل جماعي بين الشركة وموظفيها منهية عدة أشهر من النزاعات العمالية والوقفات الاحتجاجية والتلويح بالتوقف عن العمل والإضراب تسيدت المشهد منذ شهر تشرين الثاني العام الماضي.

أضف تعليقك