عمان: عشرات آلاف الأردنيين يهتفون ضد أمريكا ودعما للمقاومة

الرابط المختصر

انطلقت مسيرة شعبية “مليونية” بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني تحت شعار “مليونية نصرة غزة وإلغاء اتفاقية وادي عربة”، بدعوة من الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

ورددت الجموع الحاشدة في “طوفان الأردن” المناصر لغزة، هتافات تؤكد على الدعم الأردني المطلق للمقاومة وتطالبها بالثأر لدماء أكثر من سبعة آلاف شهيد في غزة وعشرات الآلاف من الجرحى، مؤكدين على الحق الفلسطيني في المقاومة حتى زوال الاحتلال وكنسه من أرض فلسطين.
كما طالب المتظاهرون أحرار العالم بالتحرك العاجل لوقف شلال الدم الفلسطيني الذي لم يتوقف في مجزرة صهيونية بشعة لم نشهد لها مثيلا، وأكدوا على أنّ صمت النظام الرسمي العربي وخذلان أهل غزة هو تواطؤ مع الاحتلال وداعميه وخيانة للأمة وقضاياها العادلة.

ودعا المشاركون جميع الأنظمة الرسمية العربية لإلغاء كافة الاتفاقيات والمعاهدات والتفاهمات مع هذا العدو الغاشم ووقف مسلسل الهرولة نحو التطبيع، وعلى رأسها دعوة الحكومة الأردنية لإلغاء اتفاقية وادي عربة التي تحل ذكراها المشؤومة بالتزامن مع ما يرتكبه الاحتلال من مجازر آثمة بحق المدنيين العُزّل من أهل غزة المحاصرين منذ 17 عاما.
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

ما في سكوت ما في سكوت.. لو حطوني في التابوت
علّي صوتك يا أردن.. خلي تسمع واشنطن
اتفاقيات وصفقات.. للصهيوني رهوننا
رهنوا أرضك يا عمان.. والحجة يحمونا
خلّي عينك ع الميّ.. ضفادع بشرية
خلّي عينك ع السما.. طيارة شراعية
والقصة بتبدا من بعيد.. من عند الغربي العربيد
ومن أمريكا بالتحديد.. رأس الدول الرجعية
حطّ الخاين والجاسوس.. ع بوز المدفعية
مدّي يا انتفاضة مدّي.. دوسي ع الأمريكي وعدّي
مدّي مدّي بكل مكان.. الضفة وغزة وعسقلان
قالوا حماس إرهابية.. كلّ الأردن حمساوية
سيري سيري يا حماس.. انتي المدفع واحنا رصاص
ع المباشر وبوضوح.. صوّر يا وائل دحدوح
معلش وحقك علينا

أضف تعليقك