"عمان الأهلية" تعلق الدوام وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الطلبة

"عمان الأهلية" تعلق الدوام وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الطلبة
الرابط المختصر

شهد محيط جامعة عمان الأهلية صباح الخميس حضورا أمنيا لمنع المواجهات بين الطلاب في أعقاب المشاجرة الضخمة التي اندلعت مساء الأربعاء على خلفية انتخابات مجلس الطلبة وقررت الجامعة تعليق الدوام لليوم الخميس كما ألغت نتائج الانتخابات وحلت مجلس الطلبة.

واستخدمت في المشاجرة التي امتدت إلى منطقة الجامعة الأردنية "طلوع نيفين"، الحجارة والعصي، مما دفع إلى تدخل الأمن العام وقوات الدرك لفض المشاجرة.

 
 

وأوضح أحد الطلاب لعمان نت، أن المشاجرة بدأت بملاسنات بين الطلبة، في أعقاب ظهور النتائج الأولية للانتخابات ثم تطور الأمر إلى التراشق بالحجارة فيما بينهم مما أدى إلى تحطم بعض زجاج السيارات التي كانت تقف داخل الحرم الجامعي وإصابة عدد من الطلاب الذين تم نقلهم إلى مستشفى السلط.

فيما أكد طالب آخر أن سبب المشاجرة يعود لتمديد فترة الانتخابات في كلية الصيدلة دون باقي الكليات، مما أدى اشتباك الطلاب فيما بينهم وتدخل رجال الأمن لفض الاشتباك، وقام رجال الأمن بإخراج أحد الطرفين خارج الحرم الجامعي، وتجميع الطرف الآخر داخل إحدى الكليات لتطويق المشاجرة.

ومن جانبه أكد الدكتور ماهر سليم رئيس جامعة عمان الأهلية في تصريحات له إلغاء نتائج انتخابات اتحاد مجلس الطلبة التي جرت الأربعاء على مستوى الكليات بسبب الاحتجاجات على النتيجة التي رافقتها أعمال عنف، كما قرر تعليق الدراسة الخميس للطلبة والهيئة التدريسية ولكافة العاملين بالجامعة.

وبين سليم "أن الجامعة ستفتح تحقيقا للوقوف على كل الحيثيات وستتخذ أشد الإجراءات حال تبين وجود تزوير أو شبهة تزوير لأن جميع الطلبة هم أبناؤنا وليس للجامعة أية مصلحة مع أي طرف على حساب طرف".

 

أضف تعليقك