عمال كهرباء إربد يبدأون توقفا عن العمل

عمال كهرباء إربد يبدأون توقفا عن العمل
الرابط المختصر

 

بدأ العاملون في شركة كهرباء محافظة إربد توقفا عن العمل أمام مقر الشركة الخميس للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية أسوة بزملائهم العاملين في القطاع.

 

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء علي الحديد لـ "بترا" إن حوالي 85 بالمئة من العاملين في الشركة يشاركون في التوقف عن العمل للمطالبة بتحقيق مطالبهم التي وصفها الحديد بأنها "عادلة ومشروعة ولاسيما بظل تآكل الأجور بسبب المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة".

 

وأكد أن التوقف عن العمل لن يؤثر على أمن التزود بالطاقة الكهربائية وأن النقابة عملت على ضمان استمرارية التيار الكهربائي من خلال الإبقاء على مجموعة من الفرق الفنية التي تعمل على مواجهة الأعطال المحتملة ومجموعة أخرى من العاملين للسهر على ممتلكات الشركة.

 

ويطالب العاملون في الشركة بمنحهم فرق مكافأة نهاية الخدمة كما هو معمول به في الشركة الأم (شركة توزيع الكهرباء) ورفع شريحة التكافل الاجتماعي من 150 إلى 200 دينار وزيادة الرواتب الأساسية والعلاوات الفنية.

 

وكانت النقابة قد أبلغت الأربعاء إدارة الشركة بقرار التوقف عن العمل الذي يستمر يوما واحدا وأنها لجأت لهذا القرار بعد أن وصلت المفاوضات مع إدارة الشركة إلى طريق مسدود.

أضف تعليقك