عمال الكهرباء يتحفظون على مواد باتفاق الشركة ولجنة العمل النيابية

عمال الكهرباء يتحفظون على مواد باتفاق الشركة ولجنة العمل النيابية
الرابط المختصر

- العاملون في توزيع الكهرباء ينهون إضرابهم...

أعلنت نقابة العاملين في الكهرباء تسجيلهم لعدد من الملاحظات على الاتفاق الذي أبرمته إدارة شركة الكهرباء ولجنة العمل النيابية ووزارة لإنهاء إضراب العاملين في الشركة.

وأوضح رئيس النقابة علي الحديد لـ"عمان نت" أن النقابة أبلغت اللجنة النيابية تحفظها على عدد من بنود الاتفاق رغم إيجابياته.

وأكد الحديد استمرار العاملين في الشركة بإضرابهم عن العمل.

وكان رئيس لجنة العمل النيابية عدنان السواعير قد أعلن يوم الاثنين، أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي يتوقع أن يطبق خلال الـ24 ساعة المقبلة.

من جانبه، أكد مدير الموارد البشرية في شركة الكهرباء أمجد الخطيب أن إدارة الشركة تدرس خيارا بديلا عن مكافأة نهاية الخدمة التي يطالب بها العمال المضربون.

وأوضح الخطيب لـ”عمان نت” بأن الشركة تقدمت ببعض الحلول لتجنب الإضراب من زيادة على الرواتب وغلاء المعيشة وخطورة المهنة، فيما ستتم دراسة كلفة المقترح البديل عن زيادة مكافأة الخدمة على الشركة.

وبذلك، يدخل إضراب عمال الشركة الكهرباء يوم السابع للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي ومنح العاملين زيادة على الرواتب الأساسية، إضافة إلى رفع علاوة خطورة العمل بقيمة 20 دينارا وتوحيد الاجازات السنوية لجميع العمال بان لا تقل عن 30 يوما في السنة وتعديل علاوة .

فيما عقدت شركة توزيع الكهرباء بمناطق الجنوب اتفاقية مع العاملين فيها تلبي عددا من مطالبهم، ليعودوا إلى مواقع عملهم يوم الأربعاء.

وشملت الاتفاقية زيادة على علاوة غلاء المعيشة بـ45 دينارا سنويا، و1 دنانير علاوة الخدمة الفعلية و10 أخرى بدل مواصلات، إضافة إلى زيادة نسبة مساهمة الشركة بصندوق الادخار.

الخدمة الشهرية لتصبح 90  دينارا واستحداث علاوة لعمال دائرة النقل لا تقل عن 25 دينارا.

أضف تعليقك