عمال الكهرباء: توقف تام عن العمل لحين تلبية المطالب

عمال الكهرباء: توقف تام عن العمل لحين تلبية المطالب
الرابط المختصر

أعلنت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء التوقف التام عن العمل اعتبارا من صباح الاثنين المقبل، احتجاجا على مخالفات الشركة للقوانين وقرارات المحاكم وعدم تنفيذ التوافقات التي تمت مع لجنة العمل النيابية.

وأكد رئيس النقابة علي الحديد لـ"عمان نت" أنه رغم تكرار محاولات الحوار مع المعنيين، لتنفيذ كافة المطالب العمالية، الا أنه يستهجن تعنت الادارة لرفضها تطبيق القانون والقرارات الصادرة عن المحاكم.

وأوضح الحديد ان النقابة قامت بصياغة الكتب الرسمية لمخاطبة العديد من الجهات المعنية للتدخل وحل تلك الاشكالية، ولكن دون استجابة.

وتتمثل مخالفات الشركة لقرارات المحاكم عدم تطبيقها للمادة  59 من قانون العمل، والمتمثلة بعدم الالتزام ببدل العمل الإضافي، وعدم منحها فرق مكافأة نهاية الخدمة للعاملين المعينين بعد تاريخ 24 /12/ 2002، اضافة الى عدم اقرار علاوة موقع جنوب عمان والمكاتب الرئيسية قبل نهاية عام 2017.

وأوضح الحديد بأن العمال سيتوقفون عن العمل بشكل تام لحين تنفيذ الشركة لتلك القرارات وتطبيق ما تم التوافق عليه مع لجنة العمل النيابية.

وأكد الحديد على عدم تأثر المواطنين من هذه الخطوة، لعدم  قطع العمال التيار الكهربائي عن أي منزل أو المنشآت الوطنية، كما تم تشكيل فرق طوارئ في حال حدوث اي اشكالية لمعالجتها أثناء التوقف عن العمل.

هذا ويأتي التوقف العمال عن العمل بشكل تام، بعد سلسلة من الاعتصامات السابقة للمطالبة بحقوقهم العمالية ولكن دون جدوى بحسب بيان صادر عن النقابة.

 

أضف تعليقك