على خلفية نشره مقالا اساء للسعودية ومصادر صحفية تتوقع الافراج عنه مساء الثلاثاء امن الدولة توقف الصحفي فهد الريماوي 15 يوما وتعلق صدور اسبو

الرابط المختصر

قرر مدعي عام محكمة امن الدولة العقيد مهند حجازي توقيف رئيس تحرير اسبوعية (المجد) فهد الريماوي 15 يوماً في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة على خلفية مقال نشره الاثنين الماضي ينتقد فيه السعودية كما قرر تعليق صدور الصحيفة.





ووجه المدعي العام للزميل الريماوي تهمة القيام بكتابات من شأنها تعكير صلات مع دولة اجنبية. وكان الريماوي قد تم اعتقاله في مطار الملكة علياء امس الاول لدى عودته وزوجته من رحلة علاج من للولايات المتحدة.





واوقفته على ذمة التحقيق لمدة خمسة عشر يوما بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقة.





جريمة السيد الريماوي انه كتب مقالا انتقد فيه المملكة العربية السعودية ودورها الكبير في تسهيل غزو العراق واحتلاله، واستند في انتقاداته على الكتاب المثير والدقيق الذي اصدره اخيرا المؤلف والصحافي الامريكي المعروف بوب وودورد، وتناقلت مقتطفات منه معظم الصحف ومحطات التلفزة ووكالات الانباء العالمية.





الصحفي يحيى شقير رئيس لجنة الحريات العامة في نقابة الصحفيين قال لعمان نت إن لجنة الحريات ستعقد اجتماعا طارئا يوم الاربعاء لمناقشة قضية اعتقال الريماوي موضحا أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها توقيف الصحفي الريماوي بناءً على المادة 118 من قانون العقوبات ولكن مع اختلاف المحكمة.



وعلى هذا الصعيد افصح بيان اصدرته »المجد« ان الزميل فهد الريماوي يمثل الان امام مدعي عام محكمة امن الدولة, بتهمة تعكير العلاقات بين الاردن والسعودية, استناداً الى المادة 118 من قانون العقوبات والتي تقضي بالسجن لخمس سنوات على الاقل.





واشار البيان الى ان الريماوي قد تعرض للتوقيف في مطار الملكة علياء لدى وصوله عصر امس الاول الى عمان قادماً من هيوستن بجنوب الولايات المتحدة بصحبة زوجته المريضة التي وفرلها نجلها الطبيب المقيم هناك العلاج الضروري لحالتها.





واضاف البيان بانه جراء تدخل عدة شخصيات سياسية وصحفية وقانونية, اوعز رئيس الوزراء بالافراج عن الزميل الريماوي بعد بضع ساعات من التوقيف لدى شرطة المطار, على ان يمثل يوم الاثنين10/5 امام مدعي عام محكمة امن الدولة، فيما اكدت مصادر صحفية انه سيتم الافراج مساء اليوم عن الصحفي فهد الريماوي ....

أضف تعليقك