عطلة رسمية الثلاثاء.. ورفع قيمة الإعلانات الحكومية

عطلة رسمية الثلاثاء.. ورفع قيمة الإعلانات الحكومية
الرابط المختصر

نرفض وجود ميلشيات طائفية على الحدود الشمالية

 

100 مليون دينار متحققة على الأمانة لسداد مديونية البلديات

 

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، أن الحكومة قررت تعطيل الدوائر والمؤسسات الحكومية الثلاثاء 15 آب الجاري، بالتزامن مع إجراء الانتخابات البلدية واللامركزية.

 

 

كما أعلن المومني خلال مؤتمر صحفي الأحد، عن قرار الحكومة القاضي برفع قيمة سعر الكلمة في الإعلان الحكومي بالصحف من 25 قرشاً إلى 55 قرشا.

 

 

وأوضح أن القرار الحكومي سيساعد الصحف الورقية لتتعامل مع أزماتها المالية، مشيرا إلى أن كلفة الفاتورة الحكومية في الاعلانات بالصحف تبلغ نحو 3.7 مليون دينار سنويا.

 

 

إلى ذلك، أكد المومني رفض الأردن لوجود "ميلشيات طائفية" قرب حدود المملكة الشمالية، لافتا إلى مراقبة الوضع لتتخذ الإجراءات الضرورية لحمايتها.

 

وحول قرار مجلس الوزراء المرتبط بالبلديات ومديونتها، قال المومني إنه بموجب قانون تشكيل محاكم البلديات هناك أموال تحققت على أمانة عمان الكبرى والبالغة 100 مليون دينار حيث تقرر أن يتم توزيع هذا المبلغ للمساهمة في سداد مديوينة كافة البلديات .

 

 

ولفت الى ان هذا المبلغ المتحقق على الأمانة عن الاعوام 2006 وحتى 2016 سيتم تسديده من بنك تنمية المدن والقرى وتقوم بعد ذلك الامانة بتسديده على مدى عشر سنوات .

 

 

على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على اطلاق مبادرة تفعيل مكاتب البريد لتقديم الخدمات الحكومية الالكترونية والترويج لها وبدء العمل بها التي ستنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة العمل وبتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني .

 

وسيتم من خلال المبادرة تدريب 330 خريجا من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوزيعهم على مكاتب البريد المنتشرة في جميع انحاء المملكة بهدف مساعدة المواطنين للحصول على الخدمات الالكترونية من خلال مكاتب البريد .

 

وقرر المجلس الموافقة على الزام المؤسسات بتنفيذ خطة تقديم العشر خدمات الكترونيا فقط ورفع تقرير شهري عن تقدم سير العمل في هذه الخدمات ، الى الوزراء .

 

 

كما يتضمن القرار الزام المؤسسات بتنفيذ خطط اعادة هندسة الاجراءات على ارض الواقع قبل البدء بالاتمتة ولا نريد التوقف عن هندسة الاجراءات اداريا بانتظار اتمتمها ونريد تكاملية بالعمل بين الامرين .

 

 

واشار المومني إلى أن مجلس الوزراء استعرض تقريرا حول ترتيب الاردن من بين الدول الاكثر امانا في العالم، حيث حصل على المرتبة التاسعة عالميا والثانية عربيا في تصنيف الدول الاكثر امنا في العالم لعام 2017 حسب تقرير صدر عن مؤسسة غالوب الامريكية لاستطلاع الراي وهي من اعرق المؤسسات واكثرها دقة في استطلاعات الراي العام .

 

 

واشار الى ان الاردن حصل على 89 نقطة من مجموع 100 نقطة وفقا لمؤشر غالوب للقانون والنظام العالمي الذي شمل 135 دولة وتم اجراء اكثر من 136 الف مقابلة في هذه الدول ركزت على معايير مرتبطة بالشعور بالامان على المستوى الشخصي والخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القانون .

أضف تعليقك