عطاءات أدوية بـ113 مليون دينار للعام المقبل

عطاءات أدوية بـ113 مليون دينار للعام المقبل
الرابط المختصر

أنهت دائرة الشراء الموحد إحالة عطاءات الأدوية للعام المقبل من خلال البدء المبكر بدراسة العطاءات والإحالة على الموردين، حسب الأصول، بقيمة إجمالية بلغت 113 مليون دينار تغطي المجموعات الدوائية والمطاعيم والأمصال.

 

وبدأت الدائرة باستلام الادوية لتعزيز أرصدة المخزون لديها وذلك للحد من أية انقطاعات في الأدوية، بما يسهم في تعزيز الأمن الدوائي.

 

يشار إلى أن الجهات المشاركة والمستفيدة من عطاء الأدوية هي وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ومركز الحسين للسرطان ومستشفيات الجامعة الاردنية والملك المؤسس والامير حمزة.

 

وحققت الدائرة بحسب بيان لها، وفورات مالية تجاوزت 100 مليون دينار، مقارنة بالاعوام السابقة من خلال تطبيق اجراءات اتسمت بالشفافية، اضافة الى اعتمادها مبدأ الاقتصاد الصحي في الشراء، الامر الذي ادى الى وفر على خزينة الدولة يقارب 800 الف دينار.

 

وتماشيا مع توجه الحكومة بالتحول الالكتروني قامت الدائرة بتطوير الية الدفع الالكتروني الذي يحتوي على العديد من الخدمات الالكترونية ممثلا ببوابات الكترونية لحسابات المستخدمين من مناقصين وجهات مشتركة بالشراء الموحد وسيتم البدء بالتطبيق التجريبي للشراء الالكتروني (e-procurement) و الممول من الحكومة الكورية مطلع العام المقبل، والذي من شأنه ان يحدث نقلة نوعية في أعمال الدائرة.

 

كما بدأت الدائرة بالتحضير لطرح عطاءات عام 2017 والمعدة لتغطية احتياجات القطاعات الحكومية في المملكة خلال العام 2018.

 

وقال البيان :" ما زالت معضلة تراكم المديونية المستحقة للموردين قائمة بالرغم من الجهود الحثيثة التي بذلت هذا العام حيت تم تسديد ما يقارب 110 ملايين دينار حتى الاسبوع الحالي من المديونية".

أضف تعليقك