عشرون معتقل أردني في قاعدة جوانتانامو

الرابط المختصر

بين ممثل اللجنة العربية للدفاع عن معتقلي قاعدة جوانتانامو الأمريكية، سميح خريس، أن عدد المعتقلين الأردنيين في جوانتانامو وصل إلى عشرين معتقلا بينما تتحدث الأعداد الرسمية عن وجود أربعة معتقلين فقط.وقال خريس: إن اللجنة العربية للدفاع عن معتقلي جوانتانامو أعدت خطة متكاملة للدفاع عن المعتقلين العرب كافة، وستكون أولى هذه الخطوات تنظيم زيارة لهم من قبل اللجنة، حيث تقدمت بطلب للقيام بالزيارة واللجنة بانتظار الرد خلال الأسبوعين القادمين.



وأضاف أن عدد المعتقلين العرب يصل إلى (500) معتقل منهم 30 أردنيا تم الإفراج عن عشرة منهم حتى الآن، لتسجل آخر حصيلة لعدد الأردنيين في جوانتانامو عشرين معتقلا. وأشار إلى أن كل هؤلاء اعتقلوا بعد أحداث 11 سبتمبر ولم تتم محاكمتهم حتى اليوم، وأوضح أن هذه ستكون من أولويات اللجنة في التركيز على ضرورة المحاكمة لأن معظم المعتقلين لا تُهَمَ ثابتة عليهم، مشيرا إلى أن هذه الأمور ستتضح خلال الأسبوعين القادمين حيث من المفترض أن تتلقى اللجنة الرد على طلب الزيارة.



رسميا أعلنت وزارة الخارجية ان عدد السجناء في غوانتانامو هو 6 سجناء أردنيين، وقالت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر قالت إن الحكومة على استعداد لتوكيل محامين للسجناء في غوانتانامو في حال طلب السجناء ذلك.

أضف تعليقك