عشائر العدوان تطالب بالواجهات العشائرية

الرابط المختصر

طالب ابناء عشائر العدوان من مناطق لواء الشونة الجنوبية في الكفرين والرامة بتفويض الواجهات العشائرية الخاصة بهم.

وجاءت المطالبات خلال عريضتين لرئيس الوزراء وقع عليهما مئات الاشخاص قدمتا لمحافظ البلقاء ومتصرف اللواء .

وقال موسى شلاش العدوان خلال لقائهم اليوم السبت بمتصرف اللواء مطيع الجغبير أننا نعيش في دولة قانون تنعم بألامن ونرفض أي تصرف خارج عن القانون والعرف العشائري وأننا على ثقة مطلقة بالدولة الهاشمية بقيادة مليكنا الهاشمي .

وأضاف بأننا نأمل من اللجنة التي أقرتها الحكومة برئاسة وزير الداخلية أن تنصفنا وتعيد الحق لاصحابه مبرزا عددا من سندات تسجيل ملكية لهذه الاراضي تعود إلى عهد الامارة .

واكد حمد صالح العدوان ضرورة انصافهم من قبل اللجنة الحكومية التي خصصت للنظر في قضايا الواجهات العشائرية والتعامل معها وفقا للقانون في الوقت ذاته انتقد تغول سلطة وادي الاردن ، مشيرا الى أن السلطة استولت على أراضيهم المملوكة بموجب سندات ملكية ولم تعوضهم عنها والاكثرغرابة أنها تستوفي مبالغ مالية تتراوح من 8ـ 12 دينار للمتر الواحد عن الوحدات السكنية التي يتم توزيعها لابنائهم .

وعلى هامش اللقاء الذي عقد في مبنى متصرفية اللواء طالب عدد كبير من الاهالي بضرورة فصل بعض الدوائر والمؤسسات عن دير علا ، مشيرين إلى أن لواء الشونة لواء مستقل وغير تابع للواء آخر وانتقدوا طريقة تعامل شركة توزيع الكهرباء مع المواطنين في تحصيل مستحقات الشركة المالية. من جانبة أكد الجغبير أنه سيتم مخاطبة الجهات المعنية من أجل دراسة مطالب الاهالي التي وصف معظمها بالعادلة والمشروعة .

وفي ختام اللقاء رفع مقدمو العريضة برقية ولاء وأنتماء لثرى الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني

أضف تعليقك